إعلان

بالصور- نقابة المهندسين تفتح ناديها لمواطني الإسكندرية للتطعيم ضد شلل الأطفال

06:24 م الأحد 24 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:
أعلن الدكتور هشام سعودي، نقيب المهندسين بالإسكندرية، اليوم الأحد، توفير مقر للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال داخل نادي النقابة البحري في منطقة "سابا باشا"، بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة الإسكندرية.

وقال سعودي في تصريح صحفي، إن المقر سيستمر في توفير خدمة تطعيم الأطفال حتى يوم الأربعاء المقبل، من خلال لجنة الرعاية الصحية والمعاشات برئاسة المهندس كريم الكسار،لافتا إلى أن ذلك في إطار التعاون بين النقابة ووزارة الصحة.

وانطلقت اليوم الأحد، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم إلى 5 سنوات، في الإسكندرية ولمدة 4 أيام حتى الأربعاء المقبل، بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وقال إن الحملة تستهدف تطعيم 871 ألف طفل، مبينا أنه تم الدفع بعدد 2164 فريق منهم 874 فرقة ثابتة متواجدون بمكاتب الصحة ووحدات ومراكز الرعاية الأساسية و المساجد والكنائس، بالإضافة إلى 1290 فريق متحرك للمرور على المنازل وأيضًا فرق لتطعيم الأطفال بالحضانات.

وأوضح أنه لا يوجد موانع عن التطعيم، ماعدا الأطفال المصابين باللوكيميا وأمراض السرطان الأخرى، أو المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة أو الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، مضيفا أن التطعيمات الإجبارية الأخرى لاعلاقة لها بمواعيد التطعيم في الحملة القومية التي تستمر من 24 إلى 27 فبراير الجاري، مبينا أن التطعيمات ستشمل حتى الأطفال الذين تلقوا جرعات إجبارية قبل انطلاق الحملة بيوم واحد.

وناشد وكيل وزارة الصحة المواطنين بعدم مسح العلامات التي ستضعها الفرق المتحركة على المنازل وذلك لمساعدة فرق الإشراف للتأكد من تطعيم جميع الأطفال. ​

فيديو قد يعجبك: