إعلان

محافظ الدقهلية يوضح حقيقة تحمل المواطنين 50% من قيمة رصف الشوارع

03:00 م الخميس 21 فبراير 2019

كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أوضح الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، حقيقة تصريحاته التي أدلى بها منذ عدة أيام بشأن استعداد المحافظة للمشاركة بنسبة 50% مع سكان أي شارع يرغبون في رصفه والمساهمة في تكلفة الرصف في إطار تشجيع المشاركة المجتمعية والتعاون بين المواطنين وأجهزة المحافظة التنفيذية.

وأصدر المحافظ اليوم الخميس، بيانا قال فيه، إن الخدمات التي تقدمها الدولة حق أصيل للمواطنين وأن المواطنين يدركون جيدًا الظروف التي تمر بها مصر والمؤامرات التي تحاك بها ومن ثم زادت الرغبة لدى العديد من المواطنين في المشاركة المجتمعية لتخفيف الأعباء عن كاهل الدولة.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية: "منذ أن جئت إلى الدقهلية تواصلت مع كافة طوائف المواطنين بالدقهلية ووجدت استجابة سريعة من أبنائها وزادت مساحة المشاركة المجتمعية بشكل لم أكن أتوقعه وتدفقت أنهار الخير من كل مكان على أرض الدقهلية للوقوف إلى جانب المواطنين المحتاجين".

وأشار إلى أنه استجابة لرغبات العديد من المواطنين في رصف الشوارع التي يقطنون بها ونظرا لمحدودية الميزانية المخصصة للرصف، والتي تبلغ 40 مليون جنيه فقط -صرفت بالكامل على الرغم من عدم انتهاء السنة المالية- وإبداء عدد من المواطنين رغبتهم في المشاركة في تكلفة عمليات الرصف فقد جرى الاتفاق على أن الشوارع التي يطلب المواطنين المقيمين بها رصفها وهي خارج خطة المحافظة للرصف هذا العام وخاصة بالشوارع الضيقة يتم الموافقة على رصفها فورا على أن تتحمل المحافظة 50% من تكلفة الرصف مع المواطنين على أن يجري تدبير حصة المحافظة من مواردها الذاتية.

يذكر أن محافظ الدقهلية عقد اجتماع الثلاثاء الماضي ناقش فيه الأزمة المرورية التي تعاني منها شوارع مدينة المنصورة وإعداد الدراسات المرورية اللازمة للميادين، وعرض المحافظ التصميمات التي أعدت بواسطة لجنة التنسيق الحضاري بالمحافظة لدراستها.

واكد المحافظ فى اجتماعة استعددا المحافظة تقديم نسبة 50% من القيمة الخدمات المقدمة للمواطنين بجانب تحمل الباقي المواطنين المطالبين بتقديم الخدمة الامر الذي زاد من حدة الإنتقادات بسبب تصريحاتة.

فيديو قد يعجبك: