إعلان

غلق صيدليتين وضبط أدوية مجهولة المصدر في الشرقية (صور)

06:48 م السبت 02 فبراير 2019

أدوية مجهولة المصدر

الشرقية – فاطمة الديب:

شنت مديرية الشئون الصحية في الشرقية، اليوم السبت، حملة تفتيشية على عددٍ من الصيدليات في نطاق مراكز ومدن ديرب نجم وأبو حماد، تحت إشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الدكتورة فاطمة حبيب، مديرة إدارة التفتيش الصيدلي، والدكتورة رحاب عبد الحي، مدير عام إدارة الصيدلة بالمديرية.

أسفرت الحملة عن ضبط وتحريز 1192 عبوة دوائية متنوعة (أقراص وزجاجات دواء)، ومستحضرات متنوعة، منها أدوية مُدرجة بالجدول الأول للمواد المخدرة، وأدوية مهربة، وأدوية مُدرجة بالجدول الأول والثاني للمواد المؤثرة على الحالة النفسية، وأدوية بدون فواتير، بالإضافة إلى أدوية ومنشطات مهربة مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة.

وجرى ضبط أدوية خاصة بالمستشفيات وهيئة التأمين الصحي، غير مصرح ببيعها، فضلًا عن مستحضرات غير مُسجلة، تبين صدور منشور بها من وزارة الصحة، فيما جرى تحرير المحاضر اللازمة لتلك المخالفات، وحملت أرقام 7241 و7254 جُنح ديرب نجم لسنة 2019.

وتشكلت لجنة من مفتشي الصيدلة لتشميع صيدليتين بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز أبو حماد، وذلك لصدور قرارات بالغلق الإداري بعدما تبين مخالفتها لقانون الصيدلة، وذلك لعدم تواجد من يُجيز له القانون مزاولة المهنة.
002

فيديو قد يعجبك: