بالصور.. انطلاق مبادرة "يد تعمل وعقل يفكر" لتدريب عمال أسوان

11:56 م الثلاثاء 19 فبراير 2019

أسوان – إيهاب عمران:

وقع الاتحاد المحلي لعمال أسوان، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع مؤسسة دعم الإعلام المحلي والتنمية الإنسانية لتنفيذ مبادرة "يد تعمل وعقل يفكر" لتدريب وتثقيف أعضاء مجلس اللجان النقابية وعمال أسوان بقانون التنظيمات النقابية الجديد رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وقال هلال الدندراوي، رئيس الاتحاد المحلي لعمال أسوان، أن المبادرة تأتي منسجمة مع الاستراتيجية الجديدة للاتحاد العام لعمال مصر لتنمية قدرات أعضاء اللجان النقابية والاتحادات المحلية في تلك المرحلة الحساسة من عمر الوطن.

لافتًا إلى أن العمال في طليعة فئات المجتمع التي لها دور كبير في زيادة الإنتاج من خلال كوادر نقابية واعية تدافع عن حقوق العمال بوعي وفهم من خلال استيعاب قانون التنظيمات النقابية لتحقيق التوازن بين مصالح العمال ومصالح المصانع ومواقع العمل.

وأضاف أيوب محمد حسين، نائب رئيس الاتحاد المحلي لعمال أسوان أننا عقدنا اجتماعا تحضيريا لرؤساء اللجان النقابية بمركز أسوان لعرض الوضع الراهن للعمل النقابي بأسوان وشرح أهداف المبادرة التي تستمر على مدار 3 سنوات.

وأشار عبد الله أبو الحمد رئيس مؤسسة دعم الإعلام المحلي والتنمية الإنسانية الجهة الشريكة في المبادرة، إننا سنبدأ التدريبات خلال شهري فبراير ومارس وتتضمن محاور التدريب في أول ورش العمل استعراض تاريخ الحركة النقابية في مصر وتحليل قانون التنظيمات النقابية الجديد بالإضافة لتدريب العمال على مهارات التنمية البشرية والتفاوض الجماعي والسلامة والصحة المهنية وغيرها من الاحتياجات التدريبية التي تساعد علي تحسين بيئة العمال ما يعود بالنفع على المنشأة والعامل في نفس الوقت.

إعلان

إعلان

إعلان