إعلان

بالصور.. 10 أفدنة لتنفيذ أبحاث "معمل زراعة الأنسجة" في الوادي الجديد

04:33 م الثلاثاء 19 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وجه محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الثلاثاء، بتخصيص مساحة 10 أفدنة لمركز البحوث الإقليمية وأكاديمية البحث العلمي، لتنفيذ التجارب والأبحاث المنتجة من معمل زراعة الأنسجة.

كما شدد على سرعة الانتهاء من تطوير المزرعة النموذجية بمنطقة الشركة 6، وإقامة الصوب المكيفة التي ستستخدم في أقلمة إنتاج معامل زراعة أنسجة النخيل.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية لمحافظ الوادي الجديد، في مركز البحوث الإقليمي التابع لأكاديمية البحث العلمي بمدينة الخارجة ترافقه الأستاذة حنان مجدي، نائب المحافظ، والدكتور محسن عبد الوهاب، مدير المركز، وعدد من التنفيذيين المعنيين وذلك للوقوف على أعمال التطوير بالمركز حيث تفقد قاعات الاستقبال والاجتماعات وكذلك الغرف الخدمية.

كما تفقد المحافظ أيضاً معمل زراعة أنسجة النخيل والبطاطس، حيث وجه بسرعة استكمال أعمال التطوير وتوفير مكان بديل للمعمل الحالي، نظرًا لضيق مساحته وذلك لتكثيف البحوث العلمية على كافة المحاصيل وضرورة التركيز علي إنتاج فسائل نخيل البلح خاصة الأنواع المتميزة كالمجدول والبارحي، نظرًا لعائدهم الاقتصادي المرتفع والاستفادة منه علي النطاق التجاري وذلك بالتعاقد مع شركات الاستثمار الزراعي الراغبة في إقامة المشروعات علي أرض المحافظة.

فيديو قد يعجبك: