إعلان

مهاب مميش: تأسيس "المنطقة الروسية" بمحور قناة السويس أبريل المقبل

02:37 م الثلاثاء 19 فبراير 2019

الإسماعيلية - محمد عوض :

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مفاوضات الهيئة مع مركز الصادرات الروسي على إنشاء شركة لتشغيل وإدارة المنطقة الصناعية الروسية، انتهت بالاتفاق على الانتهاء منها قبل أبريل المقبل، حيث وافق الجانب الروسي على تقديم كافة الضمانات المطلوبة لضمان التزام الشركة المقرر تدشينها لإدارة المشروع.

ويزور "مميش" روسيا في زيارة عمل لمدة أربعة أيام للتفاوض على إقامة منطقة صناعية روسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما شهد الفريق مهاب مميش توقيع 8 شركات مذكرات نوايا مع مركز الصادرات الروسي في مجالات الأسمدة والبتروكيماويات وأجهزة الري الحديثة وإنشاء محطات الطاقة الشمسية.

وقال الفريق مميش، في بيان رسمي، "إنه استعرض مع الجانب الروسي ضرورة عمل لجنة مشتركة لتسيير الأعمال ومتابعة ما يتم إجراؤه وتنفيذه داخل المشروع وسيتم عقد اجتماعات دورية للجنة المشتركة المصرية الروسية الممثلة في الهيئة الاقتصادية ومركز الصادرات الروسي، على أن تقام أعمالها كل شهرين ما بين القاهرة وموسكو لمتابعة المستجدات وتنفيذ الإجراءات الخاصة بتأسيس الشركة حتى الانتهاء منها.

وأضاف الفريق "مميش" أن الهيئة الاقتصادية وافقت من جانبها على طلبات الجانب الروسي التي تتمثل في تعديل إحداثيات المنطقة وتجهيز الأرض وتحسين التربة.

وأكد الفريق "مميش" أن ما تم التوصل إليه خلال اجتماع اليوم هو نجاح كبير للبلدين بشكل عام، ونجاح للهيئة الاقتصادية في مفاوضاتها مع الجانب الروسي في هذا المشروع العملاق الذي يوفر ما يقرب من 35 ألف فرصة عمل.

ووصف "مميش" الاجتماع بأنه كان مثمرًا، وأسفر عن كثير من نقاط الاتفاق بين الجانبين بما يؤكد على الرؤية والمصلحة المشتركة بين الدولتين، ويعكس مدى قوة العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، ويمهد لنجاح المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك عدد كثير من الشركات الروسية مهتمة بالمنطقة الصناعية الروسية وترغب في إنشاء أفرع لها في مصر باعتبار المنطقة بوابة لدول أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: