إعلان

سفير بريطانيا: الاقتصاد المصري يشهد تقدمًا كبيرًا

10:42 ص الثلاثاء 19 فبراير 2019

سفير بريطانيا في جامعة الإسكندرية (1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أشاد السفير جيفري آدامز، سفير بريطانيا بالقاهرة، بفرص الاستثمار التى تقدمها مصر أمام المجتمع الدولى، مشيرًا إلى أن مؤشرات أداء الاقتصاد المصري تشهد تقدمًا مهمًا وكبيرًا.

جاء ذلك، خلال لقاء السفير بالدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في أول زيارة له للجامعة بعد توليه مهام منصبه الجديد، لبحث سبل التعاون مع الجامعات البريطانية.

وأشار "آدامز" إلى اهتمامه بملف التعليم، مؤكدًا على ضرورة التوسع والتنوع وجذب شركاء لنقل التكنولوجيا الحديثة فى المجالات العلمية الحديثة المختلفة.

وأبدي السفير البريطاني تفاؤله بالإنجازات والمشروعات العلمية التى تجرى على أرض مصر من خلال بناء جامعات دولية على أحدث الطرز العلمية فى مدينة العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح سفير بريطانيا، أن تلك المشروعات تأتى وفق رؤية ثاقبة بأهمية العلم والبحث العلمي فى نهضة الأمم، وضرورة التحرك فى هذا المسار لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطورات وصناعة المستقبل.

من جانبه، قال رئيس جامعة الإسكندرية إن الجامعة لديها العديد من اتفاقيات التعاون والبرامج والمشروعات العلمية المشتركة مع العديد من الجامعات البريطانية.

ورحب الكردي، باستقبال طلاب من بريطانيا للدراسة بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب لتعلم اللغة والثقافة العربية.

حضر اللقاء كل من الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

سفير بريطانيا في جامعة الإسكندرية (2)

فيديو قد يعجبك: