إعلان

بعد التعاقد مع أسرته.. كتب ومقتنيات محمد حسنين هيكل في مكتبة الإسكندرية قريبا

04:50 م الأحد 17 فبراير 2019

هدايت تيمور توقع عقد نقل مكتبة زوجها الراحل محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

وقَّعت السيدة "هدايت تيمور" أرملة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية الاتفاق النهائي لحفظ مكتبته ومقتنياته الفريدة بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، وفق الشروط والمتطلبات التي اتفق عليها الطرفان.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن توقيع العقد الذي حضره كل من الدكتور علي هيكل والدكتور أحمد هيكل، وحسن هيكل أفراد عائلة الكاتب الرحل، شمل الاتفاق على حفظ كافة كتب وأوراق هيكل، فضلاً عن بعض المتعلقات الشخصية، ومنها المكتب الذي جلس عليه وشَهِدَ كتاباته.

وأضاف أن الاتفاق بين عائلة "هيكل" ومكتبة الإسكندرية استغرق شهورًا، وحرص الجميع على إتاحة المعرفة لأجيال من الشباب حول ما شهدته مصر والوطن العربي بأسره من تطورات وأحداث فاصلة على مدار عقود.

ويعد الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل أحد أشهر الصحفيين العرب، وساهم بقلمه في صياغة السياسة المصرية، وعاصر بكتاباته ملكا و7 رؤساء، بداية من الملك فاروق وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحنكته وخبرته استطاع أن يتربع على عرش الصحافة في مصر والعالم فكان وثيق الصلة بأدباء فنه وفناني عصره، وكان عميق التأثير على صحفيي الغرب قبل صحفيي الداخل العربي.

ورحل محمد حسنين هيكل عن عالمنا في 17 فبراير عام 2016م، تاركًا خلفه إرثًا أدبيًا ثقافيًا حيًا في عقول وقلوب أبناء العرب لسنوات عديدة، حتى أصبح نموذجًا يقتدي به المثقفون ويسعى الصحفيون للسير على خطاه.

هدايت تيمور زوجة الراحل محمد  حسنين هيكل والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية

فيديو قد يعجبك: