إعلان

وزيرة الصحة من الأقصر: أولوية العمل في "مستشفى اسنا" لأبناء المركز

02:35 م الأحد 17 فبراير 2019

الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، يرافقها المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أعمال التطوير والإنشاءات في مستشفى اسنا، بمحافظة الأقصر، تمهيدًا لافتتاحها، بتكلفة إنشائية بلغت 301 مليون جنيه.

تأتى الزيارة عقب انتهاء جولة الوزيرة بمحافظة قنا، صباح اليوم، وتفقدها عددا من المنشآت الطبية للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن المستشفى تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وبدأ العمل بها في 25 مارس 2015، حيث بلغت نسبة انجاز الأعمال 95%.
مشيرة إلى أنه جرى تنفيذ المستشفى وفقًا لمعايير الجودة لبناء المستشفيات، لتصبح صرحا طبيا لخدمة مرضى الأقصر، ويشرف على تنفيذها إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومن المنتظر استلامها خلال الفترة القليلة القادمة.

وأضافت وزيرة الصحة، أن مستشفى اسنا الجديد يضم 6 أدوار عليا إضافة إلى الدور الأرضي، وتحتوى على 250 سرير، و9 غرف عمليات، و77 غرفة إقامة، و8 غرف إفاقة، وغرفتين للعزل، وغرفتي عمليات ولادة قيصرية.
وأبدت وزيرة الصحة بعض الملاحظات خلال الزيارة، ووجهت الشركة المنفذة بتعديلها قبل الاستلام.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه سيتم الاستعانة بأهالي وأبناء مدينة اسنا للعمل في المستشفى عن طريق التعاقد في أقسام النظافة والأمن والصيانة، وذلك بعد تدريبهم.

فيديو قد يعجبك: