إعلان

قتل أمه وغطى جثتها بالملح.. ضبط "الابن العاق" بعد 9 أشهر في سوهاج

01:37 م الأحد 17 فبراير 2019

صورة تعبيرية

سوهاج – عمار عبد الواحد:

"قلب ولدي عليّ حجر".. ربما كانت تلك العبارة هي لسان حال أهالي مركز العسيرات جنوبي محافظة سوهاج، بعد القبض على المتهم بقتل أمه وتغطية جثتها بالملح، لمجرد أنها رفضت أن يبيع ميراثه، في إحدى الجرائم التي شغلت الرأي العام في المحافظة الصعيدية.

في منزل قديم مكون من طابق واحد وسط الزراعات داخل إحدى القرى التابعة لمركز العسيرات، جنوبي محافظة سوهاج، بدأ الابن يفكر في بيع ميراثه عن والده الذي توفي منذ عدة سنوات وترك 7 أشقاء (ولدين اثنين وخمسة بنات)، إلا أن الأم التي تبلغ من العمر 65 عاماً، رفضت ومنعته من بيع فدان ونصف الفدان من الأرض الزراعية، الميراث.

لم يمتثل الابن إلى نصائح الأم، واستطاع في غفلة من أهله أن يرهن الفدان ونصف الفدان "الميراث"، لأحد أبناء القرية بمبلغ 150 ألف جنيه لينفق منها على ما يريد.

ضبط الابن من قبل بتهمة حيازة سلاح آلي من المفترض أنه اشتراه من مبلغ رهن الأرض، وتم اقتياده لمركز الشرطة وأُحيل إلى محكمة الجنايات وحُكم عليه بالسجن المؤبد بعد أن وجهت النيابة العامة له تهم إحراز سلاح ناري دون ترخيص.

وقضى المتهم من تلك العقوبة عامين إلا أن قلب الأم لم يهدأ وفكرت طويلاً واستشارت أقاربها وجيرانها كيف تنقذ ابنها الأصغر من السجن، إلى أن استقرت على بيع جزء من ميراث والدها، ووكلت أحد محامي الجنايات لتبرئة ابنها، وبالفعل تم قبول النقض على حكم محكمة جنايات سوهاج أول درجة وأحيلت القضية لدائرة أخرى بذات المحكمة وحُكم فيها ببراءة المتهم مما نسب إليه من اتهامات.

خرج الابن من السجن منذ عدة شهور دون أن ينال منه عظة أو عبرة، وفي غفلة من والدته التي تعيش معه بمفردها في المنزل أخذ عددا من المواشي التي تربيها، وباعها لأحد التجار، وحررت الأم بسبب تلك الواقعة محضراً في قسم الشرطة، إلا أن قلبها لم يطاوعها وتنازلت عن شكواها.

وخوفاً على السيدة المسنة، من تعدي ابنها الدائم عليها أخذ نجل شقيقها يتردد عليها لمواساتها وتلبية احتياجاتها اليومية، وهو ما أثار حفيظة الابن العاق، وتعدى بالضرب على نجل خاله وطلب منه عدم القدوم لمنزلهم مرة أخرى، وبسبب تلك الواقعة حرر المجني عليه محضراً ضده في مركز الشرطة.

بدأ ابن شقيق المجني عليها يحاول تلبية احتياجاتها دون علم الابن فكان يتردد عليها على فترات، إلى أنه فوجئ ذات مرة أنها لا ترد على طرقاته على الباب، فتوجه إلى مركز الشرطة وأبلغهم بالواقعة.

توجهت قوة من ضباط مركز العسيرات برفقتهم المُبلغ لاكتشاف الأمر، فطرقوا بقوة على الباب لكن دون جدوى، فاقتحمت القوات المنزل، وعثروا على جثة المجني عليها تخرج دماء من فمها وأنفها وبها عدة كدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

وتلقى مدير أمن سوهاج إخطارًا في نهاية شهر يونيو الماضي من مركز العسيرات بورود بلاغ بغياب "س. أ" 65 سنة، ربة منزل، عن المنزل منذ 4 أيام، ولم تتهم أسرتها أحدا بأنه وراء غيابها أو تلقيهم اتصال من مجهول بطلب فدية مقابل إعادتها.

تبين من التحريات أن وراء اختفاء المتغيبة المذكورة نجلها "ر.أ" 35 سنة عامل، ويقيم معها في نفس المنزل وأنه تعدى عليها بالضرب حتى فارقت الحياة، ثم وضعها على السرير الخاص بها في حجرة نومها، ووضع الملح الأبيض "القريش" على جثتها ليمنع انبعاث رائحة كريهة منها تؤدى إلى اكتشاف أمره.

وأشارت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى أن المتهم ارتكب جريمته بسبب الميراث، وجرى ضبطه بعد اختبائه وسط زراعات الموز لمدة 9 أشهر.

فيديو قد يعجبك: