إعلان

وزيرة الصحة من قنا: "مستشفى قفط" يعاني من سوء الإدارة ويحتاج لكوادر جديدة (صور)

12:15 م الأحد 17 فبراير 2019

الدكتورة هالة زايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة لن تتهاون في مواجهة أي تحديات تعوق تقديم الخدمة الطبية للمواطنين بمختلف قطاعات الصحة في محافظات الجمهورية.

وأشارت خلال تفقدها مستشفى قفط التعليمي في مركز قفط بقنا، ومستشفى التأمين الصحي ومركز الأورام في مدينة قنا، إلى أن نسبة التشغيل بمستشفى قفط التعليمي متدنية للغاية وتحتاج إلى إعادة تشغيل وإدارة جديدة لتحسين الخدمة بها، خاصة أنها تضم عدد من الأجهزة ذات التكلفة العالية والتي لم تستغل بالشكل الأمثل بسبب سوء الإدارة ونقص الكوادر الطبية.

وأضافت، أنه سيجري دعم مستشفى قفط المركزي بالكوادر البشرية للعمل على تقديم خدمة طبية عالية الجودة، لافتةً إلى أنها ستتابع الموضوع.

وأكدت الوزيرة، أنه سيتم تدعيم واستكمال التجهيزات الطبية في مستشفى التأمين الصحي والتي تتضمن الأشعة المقطعية والقسطرة القلبية، فيما أشادت بالخدمة المتميزة المقدمة للمرضى بمركز أورام قنا، بالإضافة إلى نسبة معدلات التشغيل العالية ولكنها تحتاج إلى مزيد من الدعم الطبي من أجهزة متقدمة.

وحول تباطؤ عمليات الإنشاء في مستشفيات دشنا ونجع حمادي وأبوتشت، قالت الوزيرة إن الدولة ستوفر الدعم المادي اللازم للانتهاء من عمليات البناء والتسليم ولكن لن يتم التشغيل إلا بعد توفير الكوادر.

وأضافت الوزيرة، أنه من ضمن أهداف زيارتها لمحافظة قنا والأقصر الوقوف على نوعية الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والعمل إزالة العقبات، ومتابعة حملة "100 مليون صحة".

فيديو قد يعجبك: