• ساعة ونصف سيرًا على الأقدام.. وزير الآثار يصل إلى "سرابيط الخادم" بجنوب سيناء (صور)

    04:30 م السبت 16 فبراير 2019

    جنوب سيناء – أية السيد
    قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت، إن منطقة سرابيط الخادم من المناطق الأثرية الهامة في مصر حيث تضم معبد "حتحور" "إله التعدين" عن المصريين القدماء.
    وأوضح، أن البعثات في العصور الوسطي كانت تأتي لاستخراج المعادن من المنطقة وبخاصة معدن الفيروز، ودونت أسماء الملوك والقادة الذين أرسلوها إلي المنطقة وكتبوا باللغة القديمة علي لوحات توجد في معبد السرابيط.
    وقدم "العناني الاعتذار لأهالي منطقة سرابيط الخادم لتأخر زيارته للمكان منذ توليه المنصب الوزاري، وأصر على صعود طريق استغرق ساعة ونصف لمشاهدة اللوحات بالمعبد.
    جاء ذلك خلال زيارة وزير الآثار لمنطقة سرابيط الخادم التابعة لمدينة أبو زنيمة، يرافقه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ومصطفي وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة جنوب سيناء.
    وأعلن "العناني" موافقته علي استضافة البعثات الأجنبية في مركز تدريب جنوب سيناء والبحر الأحمر التابع لوزارة الآثار ورفع كفاءة الغرف، مشيرًا إلى أن العجز في العمالة سوف يتم سده عن طريق النقل والندب من مناطق أخري عن طريق التنسيق بين الوزارة والتنظيم والإدارة لوضع برنامج زمني لتثبيت العمالة المؤقتة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان