• بالفيديو.. تعليم الوادي الجديد تنفذ مبادرة "التعلم الإلكتروني"

    04:02 ص السبت 16 فبراير 2019

    الوادي الجديد – محمد الباريسي:

    نفذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، مساء أمس الجمعة، مبادرة بعنوان "التعلم الإلكتروني" بالتعاون والتنسيق مع أمانة حزب مستقبل وطن بالمحافظة.

    وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، الدكتور إبراهيم التداوي، تنفيذ المبادرة بمقر المركز الاستكشافي للعوم بمدينة الخارجة، لتعريف الطلبة بالصف الأول الثانوي فنون التعامل مع التابلت وأهم البرامج التي تعمل عليه والفنيات والتقنيات الخاصة بالاستخدام الأمثل للتابلت.

    وأضاف أحمد حلمي، أمين الشباب بحزب مستقبل وطن بالوادي الجديد، والمشرف علي تنفيذ المبادرة، أن المبادرة استهدفت تدريب أكثر من 500 طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية خاصة الصف الأول الثانوي، علي أهم البرامج علي الحاسب الآلي والتابلت والتي يحتاج لتعلمها الطالب بما يفيد المنظومة الحديثة للتعليم والتي تطبق بالصف الأول الثانوي والصف الأول الابتدائي، علي أن تتواصل فعاليات المبادرة حتى مساء يوم السبت 16 فبراير الجاري.

    من جانبه أوضح محمد مهران، منسق التدريب بالمبادرة، أمين الشباب بحزب مستقبل وطن بمركز الخارجة، أن المبادرة تستمر لمدة يومين للطلبة والطالبات لتعريفهم بأهم العلوم علي الحاسب الآلي وبنك المعرفة والديسكفري وبرنامج الفوتوشوب، خاصة بعد أن استكملت مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد توزيع أجهزة التابلت بالمدارس الثانوية على مستوى الإدارات التعليمية الخمس، حيث يجري 2337 جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية بالمحافظة، محمل عليه بنك المعرفة والكتاب المدرسي وكافة البرامج اللازمة لخدمة الطالب.

    ولفت عاطف أنور رضوان، منسق عام المبادرة بحزب مستقبل وطن بالوادي الجديد، أن المبادرة تتواكب مع سياسية الدولة في الاهتمام بالتعليم وتطوير منظومة التعليم من خلال استخدام احدث البرامج والتقنيات الحديثة بما يضمن إخراج جيل من الخريجين يواكب احتياجات السوق العصرية.

    وأشار إلى أنه عقب انتهاء محاضرات المبادرة في يومها الأول جري تنظيم احتفال ترفيهي للمتدربين، بإشراف من أحمد حلمي أمين الشباب بالحزب ومحمد مهران أمين شباب الحزب بمركز الخارجة، وبالتعاون مع مدربين متخصصين من قطاع التعليم وهم وصفي حسن، حسن رشاد عزقل.

    وكانت مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد ، أعلنت يوم الأحد الماضي، توصيل الإنترنت فائق السرعة لــ27 مدرسة ثانوي وذلك للاستفادة من المنظومة التكنولوجية الحديثة في ظل استحداث منظومة التابلت والسبورات الضوئية وتوزيع التابلت علي طلبة الصف الأول الثانوي بالمحافظة.

    وكان وزير التعليم، الدكتور طارق شوقي أعلن أن المرحلة الأولى من أجهزة التابلت يجرى توزيعها خلال أسبوع، وأن الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي سيكون إلكترونيًا عن طريق أجهزة التابلت.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان