إعلان

جامعة المنصورة توقع بروتوكول مع "المركزى لبحوث الثروة السمكية" (صور)

07:41 م الخميس 14 فبراير 2019

الدقهلية- رامي محمود:
وقع الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، اليوم الخميس، اتفاق تعاون مشترك بين الجامعة ممثلة فى كلية الطب البيطري، والمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسية.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور عادل التابعي، والدكتور إبراهيم زغلول، عميد كلية الطب البيطري، والدكتور أيمن أنور عمار، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية ومدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة، والدكتورة نيفين كامل عبد الخالق، أستاذ مساعد أمراض الأسماك ورعايتها بكلية الطب البيطري ومنسقة الاتفاقية.

ويهدف البروتوكول إلى توسيع قاعدة التعاون وإثراء البحث العلمي والتدريب وإقامة الدورات التدريبية التي تختص بتنمية الثروة السمكية للارتقاء بالمستوي العلمي وإجراء البحوث العلمية والخدمية المتعلقة بالموضوعات المختلفة التي تخدم القطاعات الطبية البيطرية من خلال المنسق العلمي للاتفاقية.

ووعد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية باستقبال المجموعات الطلابية وطلاب الدراسات العليا للتدريب الإكلينيكي في الأحواض السمكية داخل المعمل المركزي تحت إشراف الطرفين.

يذكرأن مشاريع الاستزراع السمكي من المشاريع العملاقة التي تهتم بها الدولة وتضعها في قائمة مصادر الدخل القومي.

وتعمل جامعة المنصورة على دعم سبل التعاون المختلفة البحثية والتدريبية في هذا المجال وما تتمتع به كلية الطب البيطري بجامعة المنصورة من وجود كوادر ذات بصمات في مجالات شتي تخدم الاستزراع السمكي، مما يعود بالنفع على خدمة المجتمع والارتقاء به بما يتواكب مع متطلبات العصر.

فيديو قد يعجبك: