إعلان

يدعي امتلاكه "الزئبق الأحمر".. ضبط متهم بالاحتيال عبر فيسبوك بالقليوبية

03:36 م الخميس 14 فبراير 2019

ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

ضبطت أجهزة الأمن بالقليوبية، اليوم الخميس، شخصا متهما، بالاحتيال على المواطنين باستخدام مواقع ويزعم بيع قطع أثرية ومعدات للحفر والتنقيب عن الآثار عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بمديرية الأمن، مجموعة مسماة "بيع وشراء آثار فرعونية"، بموقع "فيسبوك" ونشر مشاركات تتضمن الترويج عن بيع قطعًا أثرية وعرض معدات حديثة للحفر والتنقيب عن الآثار، ومشاركات تفيد بالاتجار بما يسمى " الزئبق الأحمر" وشراء بعض العملات الأجنبية وذلك نظير مقابل مادي كبير.

وأسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات وإجراء التحريات أن مرتكب الواقعة "أ.م" فني تشغيل ماكينات، مقيم شبرا الخيمة بالقليوبية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية جري استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول المستخدم فى ارتكاب الوقائع، ووجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة والمشاركات المشار إليها وإدراته لها.

وتبين اشتراك المتهم في "12" مجموعة مماثلة للتي يديرها، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بغرض الاحتيال على المواطنين للحصول منهم على مكاسب مادية.

جري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، للعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: