إعلان

صور| القيد العائلي.. حلم الشباب قبل تعاقدات التربية والتعليم في سوهاج

09:10 م الأربعاء 13 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:
"شروط معقدة وزحام شديد أمام الأحوال المدنية والمصالح الحكومية بمراكز المحافظة".. هكذا هو حال التقديم على مسابقة تعاقدات التربية والتعليم بسوهاج، ما جعلها رحلة عذاب الخرجين الراغبين في التقديم للحصول على فرصة عمل.

وشهد مبنى الأحوال المدنية ومركز الإصدار الرئيسي بمدينة سوهاج زحاماً شديداً من قبل الشباب والفتيات الراغبين في استخراج القيد العائلي، ما دفع الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع إدارة مرور سوهاج بإغلاق جزئي للطريق المار أمام المبني والذي يخدم مراكز الجنوب ومنطقة الكوامل، ما أحدث ارتباكاً مرورياً بالمدينة.

ووقف الشباب في طوابير تمتد لمئات الأمتار قبل طلوع الشمس وحتى المساء أمام مبنى الأحوال المدنية الرئيسي لاستخراج القيد العائلي، والذي أصبح الحصول عليه حلماً يراود الخريجين الراغبين في التقديم على مسابقة التربية والتعليم.

ولم يختلف مشهد الزحام والتكدس أمام السجلات المدنية وأماكن استخراج صحيفة الحالة الجنائية على مستوى المدن والمراكز عن المشهد السابق، ما دفع المواطنين لمناشدة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باستثناء شرط القيد العائلي من التقدم للمسابقة والاكتفاء فقط بإلزام من يتم اختيارهم بإحضاره ضمن مسوغات التعيين.

من جانبه قال الدكتور عمرو شلتوت ، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إن شروط المسابقة والأوراق المطلوبة للتقديم عليها ليست شروط المديرية وإنما شروط الوزارة لذا وجب توافرها للتقديم على المسابقة، مضيفاً في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه ليس بإمكانه إلغاء أي شرط من الشروط التي أعلنتها الوزارة للتقديم على المسابقة.
وأشار "شلتوت" إلى أن الوزارة أعلنت عن مد استلام الملفات والأوراق من المتقدمين حتى يوم الخميس الموافق 21/2/2019م ، لافتاً إلى أن التسجيل إلكترونياً سينتهي الخميس المقبل الموافق 14/2/2019م .

قرارات التربية والتعليم بسوهاجقرارات التربية والتعليم بسوهاج 2

فيديو قد يعجبك: