بالصور.. محافظ بني سويف يزور أسرة "أطفال القمر" الثلاثة

03:50 م الأربعاء 13 فبراير 2019

بني سويف - حمدي سليمان:

زار المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف أسرة لديها 3 أبناء مصابين بمرض "زيروديرما" المزمن (جفاف الجلد المصطبغ)، وغير المعدي والمعروف بمرض "أطفال القمر".

إعلان

وقرر المحافظ إدراج الأسرة ضمن المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، فضلا عن صرف إعانة مالية عاجلة للأسرة، ووجه بسرعة حل بعض المشكلات التي طرحتها عليه الأسرة أثناء زيارته لهم بالمنزل.

جاء ذلك بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة ووكيلي وزارتي الصحة والتضامن ومدير مستشفى بني سويف النموذجي وطاقم طبي من استشاري الأمراض الجلدية والعيون.

من جانبه أوضح الدكتور هاني همام مدير مستشفى بني سويف النموذجي، أنه جرى توقيع الكشف على الأطفال، وتبين أنهم يعانون من مرض مزمن غير معدي يسمى (Xeroderma pigmentosum)، الذي يسبب عدم القدرة على الحركة الوظيفية وفقدان التطور الطبيعي للنطق، ويحظر عليهم التعرض لأشعة الشمس، وذلك يستلزم المتابعة المستمرة للحالة الصحية لهم وتوفير العلاج بشكل دائم.

مضيفًا، أنه بمجرد حصول الأطفال على معاش تكافل وكرامة يعتبر ذلك حلا جذريا لتوفير العلاج اللازم للحالات، حيث سيتم إدراج الأطفال الثلاثة على منظومة علاج غير القادرين التابع لوزارة الصحة والذي سيوفر العلاج مجانا، بالإضافة إلى الفحوصات والأشعة اللازمة المطلوبة بشكل دائم ودوري.

وقبل مغادرته لمنزل الأسرة، كلف المحافظ مدير مكتبه بضرورة متابعة حالة الأطفال واطلاعه أولاً بأول على كافة التطورات الصحية لهم، بالتنسيق مع مديرية الصحة والمستشفى النموذجي.

إعلان