إعلان

بالصور.. وزيرا النقل المصري والسوداني يتفقدان محطة نقل البضائع في أسوان

06:54 م الإثنين 11 فبراير 2019

أسوان – إيهاب عمران :

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، ونظيره السوداني حاتم السر على، وزير النقل والتنمية العمرانية، بعض المواقع الخدمية في منطقة السد العالي، شملت محطة السكك الحديدية والمحطة التبادلية لنقل البضائع المجاورة لها، بالإضافة إلى الميناء النهري والبواخر وورش الصيانة والكهرباء ومخازن ميناء السد العالي الدولي.

وأكد الدكتور هشام عرفات، على ضرورة تكثيف الجهود وإعداد كافة الدراسات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية والقطاع الخاص من أجل استغلال هذا الموقع الاستراتيجي، وتحويله إلى منطقة لوجستية متكاملة.

وأوضح "عرفات" أن الفترة من مارس وحتى أكتوبر الماضيين شهدت نقل 251 حاوية عبر السكة الحديد من ميناء الدخيلة بالإسكندرية وحتى أسوان بإجمالي 14 ألف و400 طن، عبارة عن ألواح شمسية وغيرها من المهمات المستخدمة في مشروع الطاقة الشمسية في "بنبان".

وأشار هشام عرفات إلى أنه جارى التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع من أجل تصنيع ١٤٠ عربة مسطحة بمواصفات حديثة وبطاقة استيعابية وسرعات أكبر من العربات الحالية وبتكلفة تصل إلى 544 مليون لدعم آلية نقل الحاويات بالمحطة التبادلية، لافتاً إلى أن هناك خطة لزيادة الاعتماد على السكك الحديدية لنقل البضائع من أجل تخفيف الضغط على الطرق البرية.

كما شدد وزير النقل، على مسئولي هيئة السكك الحديدية لإجراء أعمال الصيانة المطلوبة لجرارات القطارات، بجانب عمليات الإحلال والتجديد لخطوط السكك الحديدية لتكون جاهزة لاستيعاب حركة النقل المتجهة من وإلى أسوان خلال الفترة المقبلة وخاصة أثناء انعقاد منتدى الشباب العربي الأفريقي بمارس القادم.

واختتم الوزيران جولتهما بحضور اجتماع مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية والذي يهدف إلى مناقشة كافة السبل والوسائل لتطوير عمل الهيئة، بالإضافة إلى توكيل عقود وبروتكولات تعاون مع شركات نقل متخصصة لدعم حركة نقل البضائع ورؤوس الماشية بين مصر والسودان بما يساهم في تعزيز وتوطيد العلاقات وأوصر الأخوة والمودة بين البلدين الشقيقين.

فيديو قد يعجبك: