• وزير التعليم العالي: نسبة البطالة في خريجي "القطاع التجاري" هي الأعلى "صور"

    05:40 م الإثنين 11 فبراير 2019

    الإسكندرية - محمد عامر:

    قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن الجامعات تستقبل ٧٥٠ ألف طالب سنويا من طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، موضحًا أنه لا يوجد دولة في العالم تستطيع توظيف هذا العدد الكبير في القطاعات الحكومية.

    جاء ذلك، في تصريحات، على هامش ورشة العمل التي نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، اليوم الاثنين، لمناقشة تقليل الفجوة بين مواصفات الخرجين ومتطلبات سوق العمل.

    وكشف الوزير، أن خريجو القطاع التجاري يمثلون النسبة الأكبر للبطالة بين الشباب، بينما تشير الدراسات إلى أن ٣٥٪ من هذه الوظائف ستختفي خلال الـ20 عاما القادمة بعد إدخال التكنولوجيا واستبدالها في كافة القطاعات مثل خدمة العملاء وبعض الوظائف البنكية.

    ولفت وزير التعليم العالي إلى أن هناك دولًا عديدة تحتاج للعمالة المصرية في قطاعات الطب والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والحاسبات مثل ألمانيا وكندا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وبدأنا بالفعل تقديم منح للطلاب في السنوات النهائية لتعليمهم اللغة وسفرهم بعد التخرج.

    وأضاف أن تقليل الفجوة بين الخريجين وسوق العمل هو مصطلح يوجد في كافة دول العالم وليس في مصر فقط خاصة أن الشهادات لا تكفى للعمل ولابد من الاعتماد على تطوير وتدريب الخريجين.

    وأجرى وزير التعليم العالي، جولة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تعرف خلالها على أقسام الاكاديمية المختلفة.

    وأكد وزير التعليم العالي أن الاستثمار في التعليم هو الأفضل بين ما تقوم به المؤسسات، لافتًا إلى أن إنشاء فروع جديدة للأكاديمية، سواء داخل مصر أو خارجها، يعتبر بمثابة صناعة مستقبل مميز للمصريين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان