إعلان

بالصور.. ضبط مصنع أدوية ومستلزمات طبية بدون ترخيص في الإسكندرية

08:47 م الأحد 10 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت أجهزة مديرية الصحة بالإسكندرية، مصنع أدوية ومستلزمات طبية بدون ترخيص، اليوم الأحد، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية ومباحث التموين، خلال حملة مكثفة على المؤسسات الصيدلية شرقي المحافظة لضبط سوق الدواء.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الإدارة العامة للصيدلة بالمديرية ومفتشي الصيدلة بمنطقة شرق الطبية نفذت حملة بالتنسيق مع الجهات المعنية أسفرت عن ضبط منشأة لإنتاج الأدوية المختلفة من المعروفة بمصانع "بير السلم".

وأضاف "أبو سليمان" في تصريح صحفي مساء اليوم، أن المنشأة تقوم بتصنيع وتعبئة أنواع مختلفة من الأدوية والكريمات ومستلزمات طبية مختلفة منها أصناف غسول مهبلي وشاش فازلين طبي للحروق وغيرها من المستلزمات مثل زيت الخروع والكحول، لافتا إلى أن كل ذلك كان يتم وسط انعدام للاشتراطات الصحية.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه عثر أيضًا على عدد من ماكينات التعبئة والتغليف مدون عليها أرقام التسجيل والتشغيل، وكذلك مجموعة من الفواتير الصادرة من المصنع المضبوط موجهة إلى عدد من شركات التوزيع.

وأوضح أنه جرى التحفظ على جميع المضبوطات وتقرر تشميع المنشأة وإعداد تقرير فني من قبل مفتشي الصيدلة و تسليمه إلى مباحث التموين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة المختصة.

فيديو قد يعجبك: