لخدمة طلابها.. جامعة أسوان تحتضن معرض الدراسة في اليابان (صور)

06:38 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

أسوان - إيهاب عمران :

نظمت جامعة كيو شو اليابانية، بالتعاون مع جامعة أسوان، اليوم الإثنين، معرض الدراسة في اليابان مصر 2019، وذلك في حضور الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والسفير الياباني بالقاهرة مساكي نوكي، والمستشارة الثقافية بسفارة اليابان، والدكتور صفوت حسب الله رئيس مكتب جامعة كيوشو بالقاهرة، والدكتور ناصر عبدالرزاق عميد كلية الألسن جامعة أسوان.

قال الدكتور أحمد غلاب إن كلية الألسن بجامعة أسوان تمثل نافذة على العالم بأقسامها التعليمية الناطقة بمختلف لغات العالم، وإنه في إطار التعاون المثمر بين جامعة أسوان والجامعات اليابانية يقام هذا المعرض الذي يهدف إلى تعريف طلاب قسم اللغة اليابانية ببرامج الدارسة والمنح التي توفرها جامعة كيوشو وباقي الجامعات اليابانية الأخرى.

ومن جانبه، قال السفير الياباني بالقاهرة إن قسم اللغة اليابانية بكلية ألسن جامعة أسوان من أنشط أقسام اللغة اليابانية على مستوى الجامعات المصرية الخمس التي تُدرس اللغة اليابانية. وعبّر عن سعادته بوجوده داخل جامعة أسوان.

وأشار رئيس جامعة كيوشو اليابانية إلى أهمية التعاون مع جامعة أسوان، وعرض البرامج الدراسية والمنح اليابانية للطلاب، لافتًا إلى التعاون بإيفاد اثنين من أعضاء هيئة التدريس اليابانين بدعم الحكومة اليابانية لتدريس طلاب قسم اللغة اليابانية بكلية الألسن في أسوان.

إعلان

إعلان