إعلان

بالصور| الفقي: الصراعات كان وراءها أسباب اقتصادية.. ومصر تواجه 4 تحديات للتنمية

06:05 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتور مصطفى الفقي، إن "زعماء العالم اكتشفوا أن الحروب والصراعات التي وقعت كان وراءها أسباب اقتصادية"، مضيفًا أن الفقر "قنبلة موقوتة" ليس في مصر فقط ولكن في العالم أجمع، وأنه يشكل حاجزًا أمام تحقيق مصر لأهدافها التنموية.

جاء ذلك خلال إلقائه البيان الختامي لعرض توصيات مؤتمر "مصر 2050 رؤي لمستقبل مزدهر"، اليوم الإثنين، الذي عقدته مكتبة الإسكندرية على مدار يومين، لمناقشة آليات التنمية المستدامة، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية.

أضاف الفقي أن مصر تواجه تحديات عديدة من بينها التعداد السكاني المتزايد ومشكلتي المياه والطاقة والتغير المناخي، وهو ما يجعل الحياة أكثر صعوبة، متابعًا "لذلك علينا أن نفكر في المستقبل ووضع حلول لهذه المشكلات، والمكتبة تمد يدها لكل من يقدم تعاونًا في سبيل تحقيق التنمية المستدامة".

وتابع: "مكتبة الإسكندرية صرح كبير متميز لإنتاج المعرفة ومركز لتطوير التنوع الاجتماعي والثقافي ومنصة للحوار والإبداع، موضحًا أن هذا "الحوار الذي شهدته المكتبة يعد منصة كبيرة حول التنمية المستدامة يركز على المستقبل بوجود خبراء في كافة المجالات".

وأشار الفقي إلى أن مكتبة الإسكندرية تؤمن بأن هناك قوة كبيرة تكمن داخل الشباب، ولذلك تحرص على الاستماع إليهم للتعرف على احلامهم وطموحاتهم، وإتاحة الفرص لهم لتطوير مهاراتهم وبناء أفكارهم، هذا الاهتمام يأتي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ولفت إلى أن المؤتمر يأتي في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحتلها الدراسات المستقبلية في قائمة اهتمامات مكتبة الإسكندرية خاصة التي ترتبط باستراتيجية التنمية المستدامة التي تشهدها مصر بغية تحقيق أهداف الرؤية المصرية لعام 2030، وفي إطار الجهود المبذولة للدفع بالمسيرة التنموية.

فيديو قد يعجبك: