بالصور- وكيل "صحة سوهاج" يتفقد مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة

11:49 ص الإثنين 09 ديسمبر 2019

سوهاج – عمار عبدالواحد:

تفقد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة في سوهاج صباح، اليوم الاثنين، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة بحي الكوثر للوقوف على سير العمل ومدى انضباط عملية حرق النفايات الطبية الخطرة والتي تتم تحت إشراف إدارة المخلفات الطبية الخطرة بالمديرية.

وأوضح "جميعة" أن عملية التفتيش والمتابعة بالمكان بدأت في الساعة 7.45 دقيقة واستمرت حتى الساعة 10.45 دقيقة صباحاً، مشيراً إلى أن مُجمع المحارق يحتوي على 10 محارق، لافتاً أن طاقة تلك المحارق تستوعب الكميات المتعاقد بشأنها مع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، وأنها تتم وفقًا للمعايير الصحية والبيئية.

وتابع وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن هناك حرصًا من العاملين بالمحرقة على التواجد المبكر والالتزام بالزي المخصص لهم وارتداء الواقيات الشخصية ونظافة المجمع ووجود جميع النفايات الطبية في الأماكن المخصصة لها، مع عدم وجود أي تكدس للنفايات والوصول إلى معدل حرق يومي بدون أي زيادات.

وأكد "جميعة" أنه أثناء متابعة المجمع تبين وجود محارق لا تعمل وتحتاج إلى صيانة، ورصد بعض الملاحظات الإدارية المتمثلة في كيفية وطريقة عمل العمالة الأساسية بمجمع المحارق ونطاق عمل أفراد الحراسة المكلفين بالعمل وفقًا للتعاقد.

مشيراً إلى أنه تم إعداد تقرير بما تبين من ملاحظات وإحالته للدكتور عبدالله جاد، مدير إدارة المخلفات الطبية الخطرة بالمديرية للرد علي ما ورد به تفصيلاً، لافتاً أنه تم تحديد موقع نقل 4 محارق وفقًا للبروتوكول الموقع مع جامعة سوهاج بشأن إدارة وتشغيل تلك المحارق في أسرع وقت ممكن حال الانتهاء من الإجراءات المطلوبة في هذا الشأن ليكون مجمع المحارق في سوهاج واحدًا من أكبر مجمعات المحارق على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن جولة وكيل وزارة الصحة، جاءت بحضور سعد أحمد عبدالله، مدير إدارة الشئون القانونية بمديرية الصحة وأيمن محمود حسين، مدير إدارة التفتيش المالي والإداري.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 116724

    عدد المصابين

  • 102949

    عدد المتعافين

  • 6694

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 64725137

    عدد المصابين

  • 44808528

    عدد المتعافين

  • 1496711

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي