إعلان

جامعة الإسكندرية تحصد المركز 322 عالميًا في تصنيف "جرين ميتريك"

11:07 ص الإثنين 09 ديسمبر 2019

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حصدت جامعة الإسكندرية المركز 322 على مستوى العالم في التصنيف الأخضر "Green metric" من بين 780 جامعة على مستوى دول العالم، وذلك خلال مشاركتها الأولى في هذا التصنيف.

وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن هذا الإنجاز يعكس مدي توافق رؤية جامعة الإسكندرية مع أهداف الدولة المصرية في خلق جامعات صديقة للبيئة لتحقيق الاستدامة المتكاملة.

وأضاف الكردي، في تصريح له، اليوم الاثنين، أن هذا التصنيف يقيس مدى التزام الجامعات في المشاركة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة، فضلا عن مدى التزام الجامعات بالتنمية المستدامة ومعايير البيئة النظيفة.

ومن جانبه، أكد الدكتور علاء الدين رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة يعمل علي نشر ثقافة البيئة الخضراء داخل المجتمع السكندري من خلال التحول الي مصادر بيئية نظيفة.

وأوضح نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن هذا التصنيف يعتمد على 6معايير رئيسية تتعلق بالتنمية المستدامة وهي "البنية التحتية والمباني الذكية والطاقة وتغير المناخ وتدوير النفايات والمياه والنقل والاستعدادات التعليمية والبحثية" ويشمل كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية.

فيديو قد يعجبك: