محافظ الفيوم يشهد تخريج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجي (صور)

07:20 م الأحد 08 ديسمبر 2019

الفيوم - حسين فتحي:

شهد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم الأحد، حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل، في تخصصات دبلوم المدارس الفنية (نظام 3 سنوات)، والكلية التكنولوجية المتوسطة والمتقدمة، والذي أُقيم بالمركز الاستكشافي للعلوم في مدينة الفيوم.

حضر الاحتفال الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم، نائبًا عن وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد حسني الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، والدكتور ياسين مبارك ممثل وحدة الدعم الإيطالي، وكاميلو جورجي رئيس قطاع التعليم بالسفارة الإيطالية، وماورو دى فيليبو ممثلاً عن إقليم إميليا رومانيا الإيطالي الشريك التعليمي لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل، ومحمد عبد الله مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، والعميد طارق محمد عادل المستشار العسكرى للمحافظة.

جرى تسليم شهادات التخرج لعدد 100 طالب من خريجي دبلوم المدارس الفنية نظام 3 سنوات، في تخصصي الكهرباء والميكانيكا، والكلية التكنولوجية المتوسطة، والكلية التكنولوجية المتقدمة.

وقال المحافظ، في كلمته، إن تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال الدراسة العملية بالمدارس التقنية يتيح فرصًا أكبر للشباب في مجالات العمل المختلفة، معربًا عن شكره لأولياء أمور الطلاب والطالبات على جهودهم في توفير الدعم اللازم لأبنائهم حتى تخرجهم.

وأكد الدكتور أحمد حسنى الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم على حرص الدولة على الارتقاء بقطاع التعليم الفني والتدريب المهني، وتغيير النظرة المجتمعية لهذا النوع من التعليم، مشيرًا إلى أن مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم يمثل أحد ثمار التعاون بين الحكومتين المصرية والإيطالية في تخريج طالب متميز تعليميًا وحرفيًا.

إعلان

إعلان