طلاب يرقصون خلف المعلمة داخل الفصل في كفر الشيخ.. و"التعليم" تصدر 3 قرارات

10:54 ص الأحد 08 ديسمبر 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطعًا مصورًا يظهر فيه مجموعة من الطلاب يرقصون ويصفقون، في وجود المعلمة أثناء شرح درس داخل الفصل.

وتبين من مقطع الفيديو أن المعلمة لم تحرك ساكنا نحو ما فعله الطلاب، بل استمرت في شرحها أثناء الحصة الدراسية وواصلت الكتابة على السبورة بشكل عادي وسط حلقات الرقص والتصفيق.

وأكد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن الواقعة حدثت في مدرسة فوه الثانوية التابعة لإدارة فوه التعليمية بكفر الشيخ.

وفي السياق، أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، رفض نشر اسمه، أن الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، تلقت إخطارًا من خالد قنديل، مدير إدارة فوه التعليمية، يوم الخميس الماضي، بخصوص مقطع الفيديو بعدما حصلت الإدارة التعليمية على نسخة منه.

ووفق ذلك أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بيانًا رسميًا صادرًا عن إدارة الإعلام بالمديرية، بشأن مقطع الفيديو، أكدت فيه وكيلة الوزارة الدكتورة بثينة كشك، رفضها التام لما يحتويه مقطع الفيديو، وأمرت بإحالة الواقعة للتحقيق.

وقال البيان إن وكيلة الوزارة بعد إحالة الواقعة للتحقيق، قررت فصل الطلاب الذين ارتكبوا تلك الأعمال لمدة 15 يوما، وذلك حسب اللائحة المقررة، ومجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يومًا من راتبه، ونقل المعلمة التي حدثت الواقعة في حصتها من مدرستها، إلى مدرسة قريبة حفاظًا على مكانتها.

إعلان

إعلان