إعلان

كوبري علوي.. لجنة محافظ القليوبية تصدر توصيات لحل أزمة المرور

03:26 م السبت 07 ديسمبر 2019

اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

أعدت اللجنة التي شكلها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، لتلافي مشاكل العشوائية والمواقف وسوء التخطيط بعاصمة الإقليم، مذكرة للعرض على المحافظ، تضمنت مخطط جديد لمنطقة الكباري ببنها.

وأوصت اللجنة بتوسعة ميدان الكباري من خلال رفع الأعمدة الموجودة بالاتجاه الأيمن تجاه عزبة الزراعة، ليكون طريقا للذهاب والعمل على رفع جزء من الميدان لتوسعة المنطقة أمام السيارات التي تعبر الميدان يوميًا.

ووضعت اللجنة تصورًا لإنشاء كوبري علوي نهاية شارع سعد زغلول على نهر النيل بجوار نادي القضاة بالمدينة، يعبر الجهة الأخرى لخدمة قرى كفر الجزار وبطا، للتخفيف على الكوبري الحالي وحل الأزمة المرورية لمدخل منطقة بطا، ونقل الباعة الجائلين من منطقة كباري الرياح التوفيقي وتسكينهم بشارع ترعة الإشارة امتداد عزبة السوق.

أما بالنسبة لبعض المناطق التي يوجد بها ضعف بالإضاءة، فأوصت اللجنة بإعادة تأهيل المناطق وزرع 28 عمود بالمدينة، وإنارته بكشافات الليد بتكلفة تصل 200 ألف جنيه.

وكان المحافظ قد أصدر قرارًا بتشكل لجنة برئاسة المهندس حمدي سلامة محمد، والعقيد هشام دياب من إدارة المرور عضوًا، والمهندس محمد الهادي رئيس مشروع مواقف سيارات الأجرة والسرفيس عضوًا، والمهندس عبد الباقي فكري مدير الإدارة الهندسية عضوًا، وصالح محروس مدير إدارة التخطيط والمتابعة، لدراسة عدد من الموضوعات التي تخص العاصمة، وإنقاذها من العشوائية.

وتضمن القرار منح اللجنة 72 ساعة لفحص تلك المناطق، ووضع تصور لتطويرها وتوسعتها لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين، والعمل على وضع التكلفة المتوقعة لها، على أن يجري رفع التقرير، لبدء دراسته على الفور وتنفيذه على أرض الواقع، حتى يشعر المواطن بخدمات ملموسة.

فيديو قد يعجبك: