إعلان

بحضور وزير الشباب وعلي جمعة.. إطلاق مرحلة جديدة لمشروع "قيم وحياة" بالأقصر

08:16 م الخميس 05 ديسمبر 2019

إطلاق مرحلة جديدة لمشروع ''قيم وحياة'' بالأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، مرحلة جديدة من فعاليات مشروع قيم وحياة في الأقصر، اليوم الخميس، بتمويل ورعاية من البنك الأهلي المصري

جاء ذلك بحضور محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر والدكتور محمد رفاعي رئيس مؤسسة أجيال مصر، التي تنفذ المشروع بالاشتراك مع مؤسسة مصر الخير برئاسة الدكتور علي جمعة، وبالتعاون مع وزارات "الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وأكد الدكتور على جمعة، على أهمية مشروع قيم وحياة والذي يقوم بنشر الوعي المجتمعي لحوالي 11 قيمة من أهم القيم المشتركة والمتفق عليها بين البشر والأديان جميعا.

كما أكد على أهمية تعزيز هذه القيم المشتركة أيضًا بين فئات الشعب المصري، كما وجه الشكر لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الأقصر ومؤسسة أجيال والبنك الأهلي المصري على استجابتهم ودعمهم لنجاح هذا المشروع ووصوله للعديد من الأطفال والشباب المصري.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: "نعمل من خلال وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجية محددة تولي اهتمامًا خاصًا بالطفل المصري، ولذلك كان حرص الوزارة على دعم مشروع قيم وحياة إيمانًا بضرورة دعم مرحلة الطفولة لأنها تمثل المرحلة الأساسية في تكوين سمات الشخصية السوية.

وشدد وزير الشباب على أهمية وفعالية دور مؤسسة مصر الخير والمجتمع المدني في افتتاح المشروعات التنموية بالمجتمع المصري.

من جانبه، أكد الدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر على نجاح مشروع قيم وحياة والذي كان بمثابة حلم تحقق بجهود الشباب المصري الواعي.

وأضاف: "الشاب المصري أسعد قلوينا لأنه جزءًا أساسيًا من نجاح المشروع منذ بدايته في 4 محافظات وصولاً لحوالي 27 محافظة".

يشار إلي أن المشروع عمل على تدريب 1620 شابًا وفتاة وتأهليهم للعمل الميداني وعلى حملات التوعية بجانب تنفيذ أنشطة المشروع بـ200 مركز شباب بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى نشر الوعي القيمي بين مليون و583 و300 مواطن، عن طريق تدريبات في المدارس ومراكز الشباب وغيرها.

fa675086-8fba-4462-893e-ec068f0c34c1

فيديو قد يعجبك: