مبادرة شعبية وخطط تنفيذية.. أسوان تستعد لاستقبال السيسي وبوتين في مؤتمر السلام

08:05 م الخميس 05 ديسمبر 2019

أسوان – إيهاب عمران:

أعلنت محافظة أسوان رفع حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات في جميع المديريات الخدمية، اعتبارًا من اليوم الخميس، وحتى انتهاء فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة والذي تستضيفه المحافظة في 11 و12 ديسمبر الجاري، بحضور الرئيسين عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين، وقادة وزعماء بعض الدول.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إننا نسابق الزمن من أجل إنهاء الاستعدادات لضمان ظهور المحافظة السياحية في أبهى صورها.

وأكد محافظ أسوان على ضرورة العمل على نظافة وتجميل الشوارع والميادين الرئيسية، وسرعة إنهاء الأعمال المطلوبة، مشددًا على أهمية الحدث الذي يتزامن مع بداية الموسم السياحي.

وأمر محافظ أسوان برفع كفاءة المراسي السياحية والاهتمام بمسارات المشاة على جانبي الطريق والجزيرة الوسطى بالطرق، ودعمها بالمزيد من أزهار وورود الزينة والإضاءة اللازمة، مكلفًا بزراعة المسطحات الخضراء على جانبي الطرق الرئيسية في المواقع التي شهدت أعمال حفر وتركيب خطوط بنية تحتية.

وفي السياق أعلنت مديرية الشئون الصحية في أسوان، عن رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى في جميع المنشآت التابعة لها.

وقال الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، إنه اعتبارًا من اليوم، جرى وقف الإجازات والراحات لجميع العاملين بأقسام الطوارئ وحتى انتهاء المؤتمر بالإضافة إلى توفير كميات إضافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين في أقسام الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة.

وأكد مصدر في مديرية أمن أسوان، رفض نشر اسمه، أنه جرى مراجعة خطة تأمين المنتدى ووقف الإجازات وإلغاء الراحات حتى انتهاء المؤتمر.

على الجانب الآخر دشن عدد من العاملين في القطاع السياحي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمبادرة تناشد أهالي أسوان بالمساهمة في خروج المنتدى بشكل يليق بالمحافظة السياحية.

وقال عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان أن المنتدى سيكون أفضل دعاية مجانية وتسويق للسياحة المصرية لأن كل وسائل الإعلام العالمية ستنقل فعاليات المنتدى، وخاصة أنه سيتم تنظيم جولات سياحية وزيارات للأماكن والمعابد الأثرية لجميع الوفود المشاركة في المنتدى.

وناشد "صابر" أهالي أسوان وخاصة العاملين في مجال السياحة، بمساعدة الأجهزة التنفيذية في تجميل وتنظيف مدينتهم وفى أي أعمال تُطلب منهم من أجل ظهور أسوان في أبهي وأجمل صورة.

إعلان

إعلان