إعلان

"القفص لم يوضع لكم".. رئيس جنايات كفرالشيخ يوجه كلمة مؤثرة لمحامين مدانين (فيديو)​

04:23 م الخميس 05 ديسمبر 2019

المستشار بهاء الدين المري رئيس محكمة جنايات كفر ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

وجه المستشار بهاء الدين المري، رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم الخميس، كلمة للمحامين، قبل النطق بالحكم على 3 محامين وعامل متهمين بالتزوير، بالحبس 5 سنوات.

وعند بدء الجلسة، قال رئيس المحكمة": "بمُناسبةِ هذا الحكمِ، تُوجِّهُ المحكمةُ كلمةً إلى السادةِ المُحامين: يا رُفَقاءَ البُؤساءْ، يا مَن تُعالجُونَ آلامَ الناسِ وتُرافقونهُم في شَقائِهم، فتَلبِسُونَ السَّوادَ رَمزًا للحِدادِ، وتَقفُونَ إلى جوارهِم، المحاماةُ رسالة، عريقةٌ كالقَضاء، مَجيدةٌ كالفضيلة، وضَروريةٌ للعَدالة".

وأضاف القاضي: "وُجدَ المحامي، ليَدفعَ كيدَ الكائدين، ويَكشفُ سِترَ المتآمرين، ويُنير الطريقَ إلى العدَالةِ، أشبَهَ بالشُّموع تَحترقُ، لتَبعَثَ من حولها الضِّياء ومن هُنا، كان واجبَهُ أن يُسمُوَ بنفسهِ، ليَستَحقَّ اللَّقبَ الذي تَميَّز به عند الناسِ، وهو (الأستاذ).. هذه القاعةُ جُعِلَتْ ليَصْدَحَ فيها المحامي بِحَق، لا ليُحْبَسَ فيها لِجُرم".

وتابع رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ: "هذا القفصُ، لم يُوضَع هُنا ليقِفَ فيه محامٍ، بَلْ ليَقفَ قريبًا منهُ المحامي، ليَشُدَّ مِن أزْرِ ذا حَظٍّ مَنكودٍ يَقبَعُ خَلفَ قُضبانِه..وُضعَ لشخصياتٍ لها خَطرُها على المجتمع، لتَلْقَى طَعناتِ الاتهام، لا مُحاميًا مُهمَّتُه؛ إنصافُ الناسَ من الاتهام.. لو كان هذا القَفَصُ يَنطقُ، لارْتجَّ يَقولُ لكم: إنِّي أرتجفُ حينَ تَلِجُونَ أعتابي".

ومضى رئيس المحكمة: "ولكنَّ عزاءَ العَدالةِ، أنَّ ما نحنُ بصَددهِ يُعدُّ استثناءً من القاعدة، وإن كان وأسَفاهُ قد شَاع".

ووجه رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، رسالة عتاب للمحامون المحكوم عليهم قائلا لهم:" أيها المحامونَ المحكومِ عليكُم كم تُساوي الآنَ هذه الوقفة؟ كم الثمن الذي إلى هذا المَصيرِ صَيَّرَكَم؟ هل تَخيّلتُم، لو تبَادَلْتُمُ الأدوارَ مع مَن ظلَمْتُم؟! ماذا لو كُنتم آمنين في سِربِكم، فصِرْتُم في لحظةٍ بينَ سِندانِ الأحكام ومَطرقةِ التَنفيذ؟ أو غُيِّبْتُم سِجنًا، أثرَ تزويرٍ كالذي اقتَرَفْتُم؟! مَا وصْفُ طَعْمِ الظُّلمِ ساعَتها؟ ما شَكلُ النَّظرةِ إلى هذه المهنةِ السَّاميةِ عندئذٍ؟".

وفي ختام كلمته قال رئيس المحكمة:"إنَّ المحكمةَ، وهي تُصْدرُ حُكمًا كهذا، تَشْعرُ بغُصَّة، بَيْدَ أنهُ القانونُ الذي يَخضعُ له الجميع، والمُحامونَ ـ مِن غَير شَكٍّ ـ أحقُّ الناسِ بالخُضوع له..أيها الشاردُون في دُنيا الزَّيفِ والمالِ، إنَّ المجدَ لا يَبنيهِ مَالٌ، ولا الزَّيفُ يَصنعُ الرِّجَالَ!".

فيديو قد يعجبك: