إعلان

محافظ أسيوط في لقائه بالصحفيين: الإعلام شريك في حل القضايا الجماهيرية

11:52 ص الأربعاء 04 ديسمبر 2019

لقاء المحافظ بالاعلاميين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أكد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط، أهمية الدور الذي يقوم به الصحفيين والإعلاميين في رصد الإنجازات والتحديات على حد سواء، إضافة إلى إلقاء الضوء على أبرز وأهم المشكلات والقضايا الجماهيرية التي تمس المواطنين ونقلها للمسؤولين لاتخاذ ما يلزم من حلول.

جاء ذلك خلال لقائه مع الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة، اليوم الأربعاء، لمناقشة بعض القضايا والملفات الهامة، بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه يمد يده للجميع، للتعاون في تحقيق تنمية شاملة وتنفيذ رؤية وخطة الدولة التنموية، لافتًا إلى أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في أول لقاء له بالمحافظين الجدد كان في مقدمتها التواجد مع المواطنين بالشارع، والتلاحم والتقارب معهم وسماع مشكلاتهم والاستجابة لها، مع العمل خارج الصندوق لتوفير الحلول والبدائل المناسبة لرفع العبء عن المواطن البسيط، والارتقاء بمنظومة الخدمات التي يتعامل معها يوميًا.

وأوضح محافظ أسيوط، أن جميع الملفات على رأس أولوياته، لكنه سيبدأ بالملفات الحيوية بجانب العمل على استثمار الموارد المتاحة والميزات النسبية التي تمتلكها أسيوط، والموارد البشرية، مؤكدًا أنه يدرس جميع الملفات الخاصة والمشاكل التي يشعر بها المواطن ويعاني منها، وسيعمل والأجهزة المعاونة له على تذليل كل العقبات وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وقال "سعد": "العمل الميداني منهجي، فأنا لا أحب المكاتب وتواجدي الدائم يكون في الشارع وسط المواطنين، استمع إليهم وأناقشهم، كما أن مكتبي مفتوح للجميع في أي وقت ودون وسيط"؛ وعن مكافحة الفساد قال: "أنا ضليع في كشف ومحاربة الفساد بمختلف أشكاله، وذلك من خلال تراكم الخبرات التي اكتسبتها من عملي سابقًا بمباحث الأموال العامة، ولجنة مكافحة الفساد ولجنة استرداد أراضي الدولة، مؤكدًا إنه لا تهاون في هذا الملف على الإطلاق والعقاب الرادع في انتظار الفاسدين ومهدري المال العام.

وعن ملف التعليم، أشار المحافظ إلى أنه يجري دراسة العديد من الملفات ذات الصلة، مثل الأبنية التعليمية للتوسع في إنشاء مدارس جديدة لتقليل الكثافات في الفصول، وتوفير مناخ جيد لتعليم الطلاب، وعن الصحة قال سعد، إنه عقد اجتماعًا مطولًا مع وكيل الوزارة، واستمع منه لشرح كامل عن المشاكل التي يعاني منها قطاع الصحة، كما تضمن اللقاء ما جرى تحقيقه في تكليف رئيس الجمهورية بالقضاء على فيروس سي.

وتطرق المحافظ إلى ملف النظافة قائلًا: "إنه من الملفات التي تحتاج إلى تضافر الجهود من أجهزة تنفيذية وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين، وعن الطرق قال إنه يوليه اهتمامًا خاصًا، ولن يتم رصف أي طريق إلا بعد عمل محضر تنسيقي بين جميع الجهات، حتى لا يجري الحفر مرة أخرى حفاظًا على المال العام، وعن السياحة ذكر أن الدولة تهتم بالسياحة لأنها مصدر للدخل ولابد من الحفاظ عليها وتطويرها.

وتحدث محافظ أسيوط عن فرص الاستثمار في المحافظة قائلًا إنه مهتم بالمناطق الصناعية وحل مشاكلها، كما إنه مرفوض تمامًا تسقيع الأراضي، وعن الأسواق العشوائية قال إنه يجري بحثها مراعاة للبعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه غير مسموح بالأكشاك والعشوائيات أمام المدارس والمستشفيات وبمحيطها، وفيما يخص قضايا الثأر، وأوضح أنه جرى مناقشتها مع الأجهزة الأمنية، وأي مبادرة للصلح أو إنهاء خصومة سأكون أول المتواجدين".

فيديو قد يعجبك: