إعلان

لجنة خاصة لمتابعة تنفيذ التحول الرقمي للقطاعات الحكومية بالإسكندرية (صور)

08:00 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

عقد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا ضم جميع الجهات التنفيذية المسؤولة عن إنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية الموحدة وتقديم خدمات أفضل لأهالي المدينة.

جاء ذلك في حضور اللواء خالد سعيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمستشار عمرو محمد عبد الوارث رئيس النيابة الإدارية، وممثل عن وزير العدل، والربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية.

أكد المحافظ على أهمية التحول الرقمي وميكنة كافة الجهات والقطاعات الحكومية، لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين، وتسهيل العمل في الجهات الحكومية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليشهد عام 2020 تطوير في أداء جميع المؤسسات الحكومية من خلال وضع قاعدة بيانات كاملة للمواطنين مما يحقق استفادة كبيرة على كافة الأصعدة.

وأوضح الشريف أن التحول الرقمي هو عبارة عن شبكة تقدم كافة المصالح والخدمات للمواطنين بكل سهولة ويسر، وسيتم البدء من خلال تغيير شبكات الإتصالات من نحاس إلى فيبر لعمل بيئة تشاركية لجميع أجهزة الدولة وربط المحافظة بالوزارات وكافة الجهات الحكومية مما يسهل حصول المواطنين على الخدمات من خلال تطبيقات الهاتف المحمول لتوفير الوقت و الجهد على متلقي الخدمة ومقدمها، ووضع نظام رقابي جيد لتقييم أداء الموظف.

وكلف المحافظ جميع الجهات الخدمية بالمحافظة بتحديد الأماكن المطلوب توصيل الخدمات المميكنة إليها وذلك وفقا لتوافد المواطنين لتلقي الخدمة على تلك الأماكن، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة أحمد جمال، نائب المحافظ لمتابعة مراحل تنفيذ المشروع مع الجهات المختصة مشددًا على الجهات التنفيذية بتحديد المواقع المطلوب توصيل الخدمات إليها بأسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن الهدف من مشروع التحول الرقمي هو رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال ربط القطاعات الحكومية ببعضها بنظم تتيح إنجاز الأعمال المشتركة وتبادل المعلومات، وتوفير المعلومات الصحيحة لمتخذي القرار، وتقديم الخدمات للأفراد والمستثمرين في أقل وقت ممكن وبكفاءة عالية، وتحديث نظم العمل بالجهات و الهيئات الحكومية لتتواكب مع النظم الحديثة.​

فيديو قد يعجبك: