إعلان

تزامنًا مع احتفالات رأس السنة.. نسبة إشغالات الفنادق بالإسكندرية تصل 85%

04:52 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

فنادق الاسكندرية

الإسكندرية- محمد البدري:

ارتفعت معدلات الحجز بمختلف فنادق الإسكندرية والساحل الشمالي، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع احتفالات الكريسماس، بنسبة إشغالات بلغت 85%.

وقال علي المناسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسبة حجوزات الأجانب والعرب في فنادق الإسكندرية بلغت نحو 40%، فيما استحوذ المصريون على الجانب الأكبر من الإشغالات الفندقية بنسبة بلغت 60%.

وأضاف "المانسرتلي" في تصريح لـ "مصراوي"، أن نسبة إشغالات الأجانب في فترة أعياد الميلاد تشهد تحسنًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، خاصة وأن المدينة الساحلية تعتمد بشكل كبير على سياحة المؤتمرات في موسم الشتاء.

من جانبه قال إيهاب الجندي، عضو مجلس إدارة شعبة السفر والسياحة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن عدد كبير من الفنادق باختلاف تصنيفها رفعت شعار كامل العدد، بسبب حجم الإقبال من المصريين والأجانب، مبينًا أن نسبة طلبات الحجز على الغرف الفندقية سجلت أعلى معدلاتها خلال موسم الشتاء الجاري، للاحتفال بالعام الميلادي الجديد في المدينة الساحلية.

وأضاف الجندي، أن الإسكندرية بها 42 فندق، بمختلف تصنيفاتها، تضم 4 آلاف و885 غرفة، بينها 2518 غرفة بفنادق 5 نجوم، و1345غرفة بفنادق تصنيف 4 نجوم، فيما تقدر عدد غرف الفنادق المصنفة 3 نجوم 908 غرفة، بالإضافة إلى 114 غرفة فندقية حاصلة على تصنيف نجمة ونجمتين.

وأوضح مصدر مسئول بغرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية، أن أسعار الحجز والإقامة في الفنادق ذات التصنيف العالي ترتفع نسبيًا في المواسم المرتبطة بالاحتفالات نظرًا لما تتضمنه من برامج وفقرات ترفيهية وخدمات إضافية.

ويتراوح سعر الليلة الواحدة في بعض فنادق الـ 5 نجوم بالإسكندرية ما بين 4 آلاف إلى 6 آلاف جنيه، وتقل القيمة في فنادق الـ4 نجوم لتصل إلى ما بين 1000 إلى 1600 جنيه، تليها فنادق الـ 3 نجوم بمتوسط من 500 إلى 800 جنيها في الليلة الواحدة.

فيديو قد يعجبك: