إعلان

أسواق الإسكندرية تتزين بالكريسماس.. ومواطنون: عيد كل المصريين (صور)

08:30 م الإثنين 30 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

مع اقتراب العد التنازلي لنهاية العام الجاري، حرص المئات على التوجه إلى محال الهدايا بالإسكندرية لشراء شجرة الكريسماس والهدايا المتعلقة بالموسم، والتي باتت أحد مظاهر البهجة والاحتفال بالعام الميلادي الجديد لدى المسيحيين والمسلمين في المدينة الساحلية.

أجرى مصراوي جولة في أسواق بيع الهدايا والمراكز التجارية بالإسكندرية لرصد مظاهر الاستعداد للاحتفال وحجم الإقبال وأسعار المنتجات المعروضة، حيث احتشد الكثيرون من مختلف الأعمار أمام المحال لاقتناء مستلزمات الاحتفال بالعام الميلادي.

وجاءت أسواق بيع الهدايا في منطقة المنشية وسط الإسكندرية، أكثر الوجهات إقبالا من المواطنين، لتوافر أشكال مختلفة من الزينة المتعلقة بالكريسماس، بأسعار مناسبة، حيث أوضح "علي محمود" صاحب أحد محال بيع الهدايا أن نسبة الإقبال ارتفعت خلال الأيام الخمسة السابقة لليلية رأس السنة، مشيرا إلى أن حركة البيع مستمرة حتى صباح اليوم الأخير في العام الميلادي.

تبدأ من 15 جنيهات وتصل إلى 2000 جنيه

وقالت "سماح إبراهيم" مسؤولة قسم المبيعات بأحد محال الهدايا الشهيرة في أسواق وسط الإسكندرية، إن أسعار أشجار وزينة الكريسماس لم تختلف هذا العام عن العام الماضي، مشيرا إلى أن الأسعار تختلف بناءا على الأنواع والأحجام سواء كانت مصنعة من مواد صناعية أو أشجار طبيعية.

وأضافت أن سعر الأشجار الطبيعية التي يتم اقتنائها في المنازل تبدأ من 15 جنيها وتصل إلى 300 جنيه، حسب المقاسات، بينما تصل أسعار الأشجار الأكبر حجما إلى 2000 جنيه وغالبا ما يتم وضعها في الفنادق والمراكز التجارية.

وبدوره أوضح كريم عبد الرحمن، مدير أحد محال الهدايا في أسواق المنشية، أن أسعار أشجار الكريسماس الصناعية لا تختلف كثيرا عن الطبيعي وتبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 300 جنيه، مشيرا إلى أن بعض الأسر تفضل اقتناء الأشجار الطبيعية المميزة مثل شجرة الأرز اللبنانية وأنواع مثل أشجار الصنوبر والقنفد والتي تبدأ من 100 جنيه وتصل إلى 600 جنيه.

وأشار إلى أن أسعار فروع الزينة والألعاب التي تزين الأشجار تعادل في مجملها نفس أسعار شجرة الكريسماس، حيث تبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 80 جنيها ويكون للزبائن حرية الاختيار لكمية المستلزمات التي يرغبون في اقتنائها للتزيين.

"أكواب ومجسمات بابا نويل وأكاليل الزهور المضيئة".. أحدث هدايا الموسم

وعن أحدث أشكال الهدايا التي يحرص أصحاب المحال التجارية على ترويجها، قال حسن سعيد، مدير قسم المبيعات بأحد المراكز التجارية الشهيرة شرقي الإسكندرية، إن الموسم الحالي شهد عرض عدد من الأشكال الجديدة مثل الأكواب الخزف المطبوع عليها صور "سانتا كلوز" بجانب بعض أكاليل الزهور الصناعية المزودة بالإضاءة، فضلا عن طرح مجموعة من ألعاب الأطفال المجسمة لشخصية "بابا نويل" والتي يفضل الأطفال اقتنائها.

مظهر بهجة لكل المصريين

من جانبه أكد سامح مجدي، صاحب محل هدايا بمنطقة جليم بالإسكندرية، أن الإقبال على شراء هدايا الكريسماس لا يقتصر على الأسر المسيحية فقط، بل يشهد إقبالا كبيرا أيضا من الأسر المسلمة، قائلا "مفيش فرق بين مسلم ومسيحي في الاحتفال بالعام الميلادي الجديد، لأن المناسبة تعتبر أحد مصادر البهجة لكل العائلات المصرية."

فيديو قد يعجبك: