إعلان

العدد الأول يناير المقبل.. مكتبة الإسكندرية توثق أنشطتها في إصدار جديد

02:00 م الإثنين 30 ديسمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

كشفت إدارة مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، عن إصدار جديد من مطبوعاتها بعنوان "النافذة الإعلامية"، وأعلنت إطلاق العدد الأول يناير المقبل بهدف التعريف بأهم أنشطة المكتبة ومشروعاتها على مدار العام.

وقال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، في بيان صحفي اليوم، إن المكتبة تحرص على أن تكون مؤسسة مصرية وطنية، وفي ذات الوقت لا تفقد طابعها الدولي، ومكانتها العالمية، لذلك جاء التوازن بين الأنشطة المحلية والأنشطة الأجنبية، تأكيدًا لهذا المعنى الذي التزمنا به، وحرصنا عليه".

وذكر بيان المكتبة أن النشرة التي تأتي في 48 صفحة تتضمن مجموعة من الملفات الرئيسية التي تبرز أهم المحاور التي ركزت عليها مكتبة الإسكندرية في أنشطتها ومبادراتها خلال عام 2019، أولها "الملف الإفريقي" الذي يعكس تفاعل المكتبة مع اتجاه الدولة المصرية لتفعيل العلاقات مع قارة إفريقيا، من خلال إطلاق مبادرات جديدة أو تطوير برامج قائمة بالفعل.

وحرصت إدارة مكتبة الإسكندرية في إصدارها الجديد على توثيق مبادرات المكتبة في دعم الفنون والثقافات الفرنكوفونية بشكل خاص، حيث احتفلت المكتبة هذا العام باليوم العالمي للفرنكوفونية، ومرور 150 عامًا على افتتاح قناة السويس، إلى جانب ندوات "مركز الطهطاوي للتنوير" التي تسلط الضوء على إسهامات رواد التنوير في مصر.

ويلقي الإصدار الضوء على دور مكتبة الإسكندرية الدولي، وسعيها لأن تكون مركزًا يدعم التعاون والتفاعل مع الشعوب والحضارات المختلفة، حيث شهد عام 2019 تعاونًا وثيقًا بين المكتبة ودول حوض البحر المتوسط، خاصة دولتي قبرص واليونان.

كما يسلط إصدار "النافذة الإعلامية" الضوء على الخدمات التي تقدمها المكتبة للباحثين والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، ومشروعاتها الرقمية، وتفاعلها مع الساحة الثقافية السكندرية، وأهم معارضها الفنية والثقافية، وأحدث إصداراتها.

فيديو قد يعجبك: