إعلان

محافظ أسيوط: 2.8 مليون جنيه لتمويل وحدة صناعة السجاد اليدوي في أبو تيج -صور

12:23 م الإثنين 30 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على اهتمام الدولة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وذلك للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل جديدة؛ مشيرًا إلى تمويل مشروع تنمية صناعة السجاد اليدوي في أبو تيج بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليون و800 ألف جنيه.

وأوضح رميح عبد الحسيب مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بأسيوط، أن معايير اختيار المستفيدين من المشروع من أبناء قرى مركز أبو تيج، أن تكون المستفيدة لا تعمل ومستعدة ومُقرة للالتزام بالتدريب وبالعمل بالورش الانتاجية المنشأة فور انتهاء البرنامج التدريبي على أن تحمل بطاقة رقم قومي سارية وألا يقل عمرها عن 21 عامًا على الأقل لمن يكون لهم حق تملك الوحدات الانتاجية.

وأضاف مدير جهاز تنمية المشروعات، أنه يشترط أن تجيد المستفيدة القراءة والكتابة على أن تكون الأفضلية لأولياء أمور الأطفال الملتحقين بمبادرة "مدارس من أجل مصر"، وأن تقر بضمان استكمال الطفل دراسته المدرسية.

مشيرًا إلى استلام 50 نول خشبي بمقاسات مختلفة، وتدريب 150 شابًا وفتاة على صناعة السجاد حتى الآن، موضحًا أنه تم الانتهاء من صناعة 350 متر سجاد، وجاري الانتهاء من 50 متر أخرى ليصبح إجمالي ما تم صناعته 400 متر وذلك خلال مدة المشروع التي امتدت نحو 22 شهر.

فيديو قد يعجبك: