إعلان

إيداع الطفلة ضحية التعذيب في كفر الشيخ دار رعاية أيتام

05:48 م الأحد 29 ديسمبر 2019

الطفلة شروق ضحية التعذيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أمر المستشار محمد شعبان مدير نيابة كفر الشيخ والرياض، اليوم الأحد، بإيداع الطفلة "شروق" ضحية التعذيب وشقيقها، دار الأمل لرعاية الأيتام، وذلك عقب تماثل الطفلة للشفاء، بعد فترة احتجازها التي وصلت إلى 15 يومًا داخل مستشفى كفر الشيخ العام.

جرى تسليم الطفلة وشقيقها إلى دار الأيتام، تحت إشراف لجنة من حماية الطفل برئاسة المهندس صبري عبد المنعم منسق اللجنة بديوان عام محافظة كفر الشيخ، والتي ضمت وفاء سلامة مدير وحدة حماية الطفل بمجلس مدينة الرياض، وأحد أفراد الأمن من مركز شرطة الرياض.

تعود التفاصيل الواقعة إلى تلقي مدير الأمن اللواء محمود حسن، إخطارًا من العميد أيمن بكري مأمور مركز شرطة الرياض، بتلقي مركز الشرطة إشارة من شرطة النجدة باستغاثة أهالي من تعرض طفلة لا يتعدى عمرها 4 سنوات للتعذيب، على يد إحدى السيدات المقيمات بقريتها.

انتقل الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، وقوة من مركز الشرطة، إلى موقع البلاغ بقرية المثلث، حيث تبين أن الطفلة "شروق. ا خ - 4 سنوات"، تقيم مع المدعوة "ج. أ" إحدى قريبات أم الطفلة، التي وجدت بجسدها آثار تعذيب، وكانت في حالة سيئة تستدعي التدخل العلاجي.

قرر رئيس المباحث نقل الطفلة إلى مستشفى الرياض المركزي لتلقي العلاج اللازم، وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليها تبين أن الطفلة بها آثار حروق بالجسد، ووفق ذلك ولخطورة حالتها جرى تحويلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

عقب نقلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام، كشف التقرير الطبي للطفلة إصابتها بكسر في الذراع الأيمن، وكسر بالقدم اليسرى، وآثار حروق بمنطقة العضو التناسلي لها، وآثار حروق في أنحاء متفرقة بالجسد، ووضعت تحت عناية الأطباء في المستشفى.

أمر الدكتور لطفي عبد السميع، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، بتشكيل فريق طبي بالمستشفى لمتابعة حالة الطفلة، والإشراف الطبي على علاجها المناسب، وتكليف نائب بالمستشفى لمتابعة الحالة وإعداد تقرير بحالتها على مدار الساعة، فيما أخطر مدير المستشفى اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بحالة الطفلة وإصاباتها.

أسفرت تحريات الرائد جمال عبد الناصر، رئيس مباحث مركز شرطة الرياض، عن إقامة الطفلة مع السيدة المشكو في حقها، لوجود صلة قرابة من الأم، نظرًا لقضاء الأم مدة عقوبة بالسجن في قضية جنائية، وأن المتهمة اعتادت ضرب وتعذيب الطفلة.

ألقي القبض على المتهمة واقتيادها إلى مركز شرطة الرياض، وبمواجهتها بما جرى رصده في تحريات المباحث حول تعذيب الطفلة، أقرت بارتكاب الجريمة بغرض تأديبها بسبب بكائها المستمر. وحُرر بذلك المحضر رقم 5722 لسنة 2019، إداري مركز شرطة الرياض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان