إعلان

"قاتل صامت وعصابة بيع الأطفال".. أحداث هزت الشارع السكندري في حصاد 2019 - صور

04:58 م الأحد 29 ديسمبر 2019

استخراج جثة غريق صخرة لوران

الإسكندرية – محمد عامر:

شهد الشارع السكندري العديد من الحوادث والجرائم خلال عام 2019، حظيت باهتمام الرأي العام في مصر عامة، وداخل المحافظة الساحلية بشكل خاص.

ومع اقتراب 2020، يقدم "مصراوي" نشرة موجزة عن أبرز الحوادث التي سلط عليها الضوء في الإسكندرية، ووضعت في بؤرة اهتمام مواقع التواصل خلال عام 2019.

أسماء-ضحية-الميكروباص-وزوجها-يوم-زفافها-(1)

ضحية الميكروباص

في 13 فبراير الماضي، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي إثر تداول مقطع فيديو للحظة دهس ميكروباص طائش لسيدة حامل بشارع الإسناوي بمنطقة الورديان.

الضحية "أسماء محمد حسنين" 27 عامًا، كانت حامل في الشهر السادس، ولفظت أنفاسها الأخيرة في الحال أثناء عودتها من زيارة لطبيب بمستشفى خاص للاطمئنان على جنينها.

جنازة مهيبة في وداع ضحايا شارع القرنفل)

"جثث القرنفل والقاتل الصامت"

صبيحة الجمعة 22 فبراير الماضي، استيقظ سكان شارع القرنفل على بمنطقة غيط العنب على خبر وفاة أسرة كاملة "أم و4 أطفال وجدتهم" بسبب تسرب غاز السخان أو ما يعرف إعلاميًا بـ"القاتل الصامت" أثناء نومهم.

وفي جنازة شعبية، شُيعت جثامين الضحايا إلى مثواهم الأخير بمقابر العمود بمنطقة كرموز، لم يحضرها الأب الذي عاد من السفر فلم يجد زوجته ولا أبنائه الأربعة.

استخراج جثة غريق صخرة لوران (1)

"صخرة لوران وصورة الموت"

18 مارس، لم يكن يومًا عاديًا في الإسكندرية، حيث انشغل الشارع السكندري برحلة البحث عن جثة الشاب "محمد البربري" 21 عامًا، والذي لقي مصرعه غرقا.

وتبين أنه أثناء وقوف الشاب على صخرة كبيرة بمنطقة لوران ليلتقط ابن عمه صورة له، ضربته موجة عاتية ليختل توازنه ويسقط في البحر الهائج لتصبح "صورة الموت".

"طفلة السطح"

وفي 8 يونيو، خيم الحزن على الشارع السكندري بعدما استدرج شابين الطفلة سندس، ابنة الست سنوات، من منزلها بمنطقة نجع العرب، قبل أيام من عيد الفطر وألقوها من أعلى سطح منزلهم بعد سرقة قطرها الذهبي.

وعاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، المتهم الرئيسي في الواقعة بالإعدام شنقًا.

فتاة الموتوسيكل

فتاة الموتوسيكل

يوم 25 يونيو الماضي، تحول مقطع فيديو لفتاة تستقل دراجة آلية "موتوسيكل" رفقة شابين إلى حديث السوشيال ميديا بعدما ادعى مروجه أنه لفتاة مخدرة قام الشابين رفقتها باختطافها.

ونفي الأمن صحة ما جرى تداوله، وبث الشابين والفتاة مقطع فيديو جديد كشفوا فيه أنهم 3 أشقاء وكانوا يستقلون الموتوسيكل رفقة شقيقتهما التي تعاني من إعاقة حركية في طريقهم إلى أحد مراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

عصابة بيع الأطفال

19 يوليو، نصبت الشرطة كمين لعصابة بيع الأطفال الرضع أمام مستشفى الشاطبي للولادة، وألقت القبض على عناصرها وهم سيدة ورجلين.

وأوقع الرائد محمد عبادي، بإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بالمتهمين، بعدما أوهمهم برغبته في شراء طفل حديث الولادة، ليعرض عليه المتهم طفلا يبلغ من العمر 8 أشهر.

الطفلة-سما-(1)

اختفاء سما

في 24 يوليو، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر اختفاء الطفلة "سما" من أمام منزلها بمنطقة سيدي بشر، وزاد غموض الحادث ما أظهرته كاميرات المراقبة للطفلة أثناء سيرها مع سيدة مجهولة.

وبضبط السيدة المذكورة، كانت المفاجأة حيث تصادف مرورها وشاهدت الطفلة تبكي وأخبرتها بهروبها من المنزل بسبب سوء معاملة والدها وزوجته لها، لتقرر اصطحابها معها خوفًا عليها من تركها في الشارع بمفردها.

العشيق والساطور

وفي 24 أغسطس، تحولت منطقة الحضرة الجديدة إلى مسرح لجريمة قتل بشعة بعدما مزق نجار جسد زوجته وعشيقها بالساطور، وبرر جريمته لضباط المباحث قائلا: "لقيت جاري عريان في الدولاب".

واعترف الزوج أمام ضباط المباحث بارتكاب الواقعة، مشيرًا إلى أنه لم يهرب من مسرح الجريمة ولكنه ذهب لإيداع طفليه لدى أسرته ثم عاد لانتظار الشرطة وتسليم نفسه.

ذئب بشري

في 22 نوفمبر، عثر على جثة "م.ع.ح" 60 عاما، ربه منزل، مسجاة على الأرض داخل الغرفة سكنها بجوار مسجد عمار بن ياسر بمنطقة محرم بك.

وكشفت التحقيقات قيام نجار موبيليا بمحاولة سرقة غرفتها إلا أن فوجئ بالمجني عليها فسيطر الشيطان على عقله وتحول إلى ذئب بشري ليرتكب 3 جرائم خلال دقائق "السرقة والاغتصاب والقتل".

التلميذات-الثلاث-ضحايا-حادث-أتوبيس-المدرسة-بالإسكندرية-(2)

التلميذات الثلاثة

وفي 28 نوفمبر، خيم الحزن على منطقة العامرية غربي الإسكندرية، إثر حادث مروري أليم راح ضحيته 3 تلميذات، بينهم شقيقتين، وإصابة 8 آخرين.

"جودي وشذى ورندا".. تلميذات مدرسة البارونات الخاصة ضحايا الحادث أثارت واقعة وفاتهن موجة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي.

جزء من الهياكل العظمية المعثور عليها بالإسكندرية

هياكل عظمية

وفي 20 ديسمبر، عثر أهالي الحضرة الجديدة على هيكلين عظميين لرجل وسيدة في حالة تحلل كامل بطريق محور المحمودية وسط الإسكندرية.

وكشف الأمن لغز الواقعة وتحديد مرتكبيها بعدما تبين عثور 3 أشخاص على الجثتين أثناء محاولتهم الاستيلاء على الشقة سكنهم بأوراق ملكية مزورة.

واستعان المتهمون بـ3 آخرين قاموا بإلقاء الهيكلين في موقع العثور عليهما.. وما تزال ألغاز الواقعة مستمرة.

فيديو قد يعجبك: