إعلان

غوايش ذهب وهيكلان عظميان ووحدة قاتلة.. القصة الكاملة لجريمة الإسكندرية

11:19 م الأربعاء 25 ديسمبر 2019

جريمة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الأشموني ومحمد عامر:

جريمة غامضة، شغلت الرأي العام بالإسكندرية، وظل لغز العثور على هيكلين عظميين لربة منزل وزوجها بطريق محور المحمودية، بمثابة أحجية، يبحث الجميع عن حلها، وكثفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية جهودها لكشف غموض الواقعة.

العثور على هيكلين عظميين

قرابة الساعة الواحدة ظهر السبت 21 ديسمبر الجاري، تلقى قسم شرطة محرم بك بلاغًا من الأهالي بالعثور على هياكل عظمية وبقايا جثتين في حالة تحلل كامل بمنطقة الحضرة الجديدة بطريق محور المحمودية.

تبين من الفحص وجود هيكلين عظميين لشخصين بالغين في حالة تعفن رمي، داخل أجولة بالقرب من كوبري الزهور، وجرى تشكيل فريق بحث لحل لغز الواقعة، وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة للجثتين وأمر بندب خبراء الأدلة الجنائية لأخذ عينات من البقايا وفحصها.

جرى نقل الجثتين "الهيكلين وبهما بقايا من الجسدين" إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة، وحرر المحضر رقم 11085 لسنة 2019 إداري قسم شرطة محرم بك.

وقررت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة وتفريغها لكشف الملابسات، مع استعجال نتيجة تحليل البصمة الوراثية "DNA"؛ لتحديد هوية الجثتين.

التحقيقات تكشف لغز الـ9 غوايش

في العاشرة مساء اليوم ذاته كشفت تحقيقات النيابة العامة بالإسكندرية عن مفاجأة في الواقعة، وعثر خلال معاينة خبراء الأدلة الجنائية مع أحد الهيكلين العظميين "السيدة" على 9 غوايش ذهبية، ما يرجح أن الواقعة ليست بقصد السرقة وأنه ربما يكون هناك دافع آخر وراء الحادث.

النيابة تتخذ 4 قرارات

صبحية ثاني أيام الجريمة الأحد 22 ديسمبر، أخطرت إدارة البحث الجنائي كافة أقسام الشرطة في الإسكندرية، والبالغ عددها 11 قسمًا، لبحث جميع بلاغات الاختفاء والتغيب خلال الشهور الماضية، لتحديد هوية الهيكلين العظميين.

ووجه اللواء سامي غنيم، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط المتهمين، وأصدر المستشار محمود الغايش، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، 4 قرارات عاجلة بشأن التحقيقات الجارية في الواقعة.

تضمنت القرارات ندب خبراء الأدلة الجنائية لأخذ عينات من بقايا الهيكلين وفحصها، وطلب تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية حول الواقعة، والتحفظ على كافة كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة وتفريغها، واستعجال نتيجة تحليل البصمة الوراثية "DNA" لتحديد هوية الجثتين.

حل اللغز

كان يوم الاثنين 23 ديسمبر فارقًا في حل لغز الجريمة، وذلك عقب القبض على 6 متهمين في الواقعة، وذلك بعدما جرى فحص كاميرات المراقبة، والذي أسفر عن تحديد 3 أشخاص يستقلون "تروسيكل" تخلصوا من الهيكلين العظميين بمحل الواقعة وهم فني تكييف، 29 سنة، وقهوجي، 38 سنة، وعامل خردة، 30 سنة.

بالقبض على المتهمين الثلاثة اعترفوا في التحقيقات باتفاق كل من "تاجر سيارات، 24 سنة، وحاصل على ليسانس 28 سنة، وموظف بالمعاش 66 سنة، على نقل بعض المخلفات من إحدى الشقق والتخلص منها.

وجرى القبض على باقي المتهمين، واعترف السادس بأنه يعمل مع المتهمين الرابع والخامس في بيع وتجارة الشقق القديمة، مشيرًا إلى أنه استغل اختفاء قاطني إحدى الشقق بعقار بمنطقة سيدي جابر منذ 7 سنوات، واتفقوا فيما بينهم على اصطناع عقود ملكية مزورة لتلك الشقة للاستيلاء عليها، موضحًا أنهم توجهوا للشقة المشار إليها رفقة نجار وكسروا الباب في حضور حارس العقار واتحاد الملاك، وقدموا لهم أوراقًا تثبت ملكيتهم للشقة عن طريق الشراء من مالكها.

ولفت المتهم في التحقيقات، إلى أنه أثناء دخولهم الشقة عثروا على هيكلين عظميين لرجل بالمعاش 70 سنة، وزوجته ربة منزل 65 سنة، مالكي الشقة فاستأجروا المتهمين الثلاثة لإلقاء الرفات في القمامة.

ماتوا من 7 سنوات

في الثلاثاء 24 أكتوبر كشفت التحريات أن عدم اكتشاف وفاة الزوجين داخل سكنهم بمنطقة سيدي جابر طيلة 7 سنوات يرجع إلى عدم وجود أبناء أو أشقاء لهما وانعزالهما التام عن جيرانهما.

ورجحت التحريات وفاة الزوجة "65 عامًا" بسبب أمراض الشيخوخة أولاً، دون أن يتمكن زوجها من الإبلاغ لكونه طريح الفراش مصابًا بشلل يعوقه عن الحركة تمامًا، ليتوفى بعدها بأيام.

مفاجأة و4 قرارات عاجلة.. ننشر آخر تطورات العثور على هيكلين عظميين بالإسكندرية

بالصور- هيكلان عظميان على طريق المحمودية.. واللجوء لـ"DNA" لكشف هويتهما

مفاجأة جديدة بواقعة الهيكلين العظميين بالإسكندرية.. لماذا لم تُكتشف الوفاة طيلة 7 سنوات؟

سر الـ"9 غوايش".. مفاجأة في واقعة العثور على هيكلين عظميين بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان