إعلان

كسبت شقيقها بالانتخابات.. 10 معلومات عن البرلمانية صاحبة واقعة إطلاق النار

09:46 م الإثنين 23 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب:

تصدر اسم النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة فاقوس، محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات من تداول مقطع فيديو أظهرها تُطلق أعيرة نارية في الهواء، في واقعة عللتها بأنها كانت من سلاحها "المُرخص" ابتهاجًا بخطبة ابنتها.

النائبة نوسيلة أبو العمرو، والتي وصفت نفسها بأنها كما الرجال "أن زيي زي الرجال ومن حقي أضرب نار وقت ما أحب طالما سلاحي مُرخص"، قالت لـ"مصراوي" في تصريحات خاصة، إنها نائبة برلمانية لمركز ومدينة فاقوس، أحد أقوى وأهم المراكز السياسية الموجودة بمحافظة الشرقية، وأنها تفوقت بأعلى نسبة أصوات على 29 رجلاً، متسائلةً: "لو رجل اللي ضرب النار الموضوع كان هيبقى عادي يعني؟.. من حقي القانوني استخدام السلاح وقت ما أحب طالما معايا ترخيص بكدا".

"مصراوي" يرصد خلال السطور التالية أبرز 10 معلومات عن نوسيلة أبوالعمر:

1. تحتفل بعيد ميلادها الحادي والخمسين، اليوم الإثنين، وهي من مواليد 23 ديسمبر عام 1968.

2. حاصلة على بكالوريوس تجارة من جامعة الزقازيق.

3. لها من الأبناء ثلاثة، أكبرهم رويدا في الثلاثين من عمرها، حاصلة على ليسانس حقوق، والأوسط الدكتور عمرو (28 سنة)، والصغيرة مريم في السابعة عشر من عمرها، وتصفها نوسيلة دائمًا بأنها "البركة بتاعتها" نظرًا لإعاقتها.

4. خاضت انتخابات "الكوتة" مطلع الألفية الحالية، ولم يحالفها الحظ، قبل أن تخوض انتخابات مجلس النواب إبان فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وحصلت وقتها على 20 ألف صوت لكنها لم تفز.

5. قبل أربعة أعوام، أعلنت ترشحها أمام شقيقها العميد مهندس أسامة أبو العمرو في الانتخابات البرلمانية، ونجحت في النهاية في التفوق عليه بحصد أصوات أكثر منه في الجولتين، الأولى والإعادة خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت نهاية عام 2015.

6. ترشحت عن الدائرة العاشرة بمحافظة الشرقية، ومقرها مركز ومدينة فاقوس، تحت فئة "مستقل" وحصلت على الرمز الانتخابي "الفراشة"، وخلال الجولة الأولى، والتي انتهت مساء الثلاثاء 24 نوفمبر عام 2015، أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات حصول "نوسيلة" على 34 ألفًا و189 صوتًا، تصدرت بها قائمة مكونة من أكثر من 35 مرشحًا، بينهم شقيقها العميد مهندس أسامة أبو العمرو، ليتم اللجوء إلى جولة الإعادة بين 6 مرشحين، حسمتها أيضًا كثالث الفائزين في النتيجة التي أعلنت مساء الخميس 3 ديسمبر عام 2015، وذلك بحصولها على 51 ألفًا و560 صوتًا.

7. تحمل عضوية مجلس النواب الحالي، ورقم عضويتها بالمجلس 136.

8. بعد نحو عشرة أيام على فوزها، اقترحت تقسيم المحافظة إلى محافظتين، بعدوى تسهيل وصول الخدمات للمواطنين، بحسب ما أوضحته آنذاك في كلمتها خلال اجتماع نواب المحافظة مع مجلس إدارة الغرفة التجارية يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2015.

9. كانت ضمن قائمة النواب المؤيدين لاتفاقية تعيين الحدود المصرية السعودية، والتنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير".

10. لا ترى جرمًا في حملها السلاح وإطلاق الرصاص منه، قائلةً: "عبرت عن فرحتي بخطبة ابنتي وأنا زي الراجل حقي أعبر عن فرحتي بالطريقة دي".​

فيديو قد يعجبك: