إعلان

الخميس أولى جلسات محاكمة المتهمين بتخريب خط بترول إيتاي البارود

06:06 م الأحد 22 ديسمبر 2019

حريق إيتاي البارود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

حددت محكمة استئناف الإسكندرية، برئاسة المستشار نابليون حبيب، جلسة يوم الخميس المقبل، موعدًا لمحاكمة 10 متهمين بالتخريب العمدي لخط أنابيب "طنطا - دمنهور"، المار بأرض زراعية في عزبة المواسير بإيتاي البارود، لسرقة كميات من المواد البترولية، ما أدى إلى حريق هائل أسفر عن وفاة 9 أشخاص وإصابة 11 آخرين.

كان النائب العام أمر قبل يومين بإحالة المتهمين العشرة إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم ٢٨٨٤٧ لسنة ٢٠١٩ جنايات إيتاي البارود. وباستمرار التحقيق للكشف عن باقي سارقي تلك المواد.

كشفت تحقيقات النيابة كشفت أن المتهمين اتفقوا على سرقة المواد البترولية من خط أنابيب "طنطا - دمنهور" المار بأرض في عزبة المواسير بإيتاي البارود، استأجروها خلال أكتوبر الماضي، ونقلوا مواسير إليها، ونقبوا حتى ثقبوا الخط ورَكَّبُوا محبسًا عليه، ثم شرعوا في سرقة مواد بترولية منه.

أضافت التحقيقات أنه وفي صباح الثالث عشر من نوفمبر الماضي، حاول أحدهم تركيب محبسٍ آخر، فتهتك عازل الخط، وبدأ تسرب المواد حتى خرج الأمر عن سيطرتهم؛ ففروا هاربين، بينما أبلغ مؤجر الأرض النجدة وشركة أنابيب البترول بالتسريب قرابة الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وانتقلت قوات إلى الأرض وتبين غمرها بالكامل بتلك المواد، وضبطت مواسير وأدوات للتركيب والحفر.

في وقت لاحق، أدى اتصال مصدر لهب كالمنبعث من السجائر المشتعلة بالأبخرة المتصاعدة إلى اندلاع النار، ما أسفر عن وفاة 9 أشخاص وإصابة 11 آخرين.

فيديو قد يعجبك: