إعلان

بالصور- جامعة الإسكندرية تطلق قافلة متكاملة إلى واحة سيوة

12:53 م الأحد 22 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، قافلة طبية خدمية زراعية بيطرية إلى واحة سيوة بالتعاون مع محافظة مرسى مطروح.

شارك في القافلة كليات الطب والصيدلة والطب البيطري والزراعة وبنك الكساء وبنك الطعام، وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد المنعم فوزي، رئيس لجنة القوافل بجامعة الإسكندرية، إن القافلة ضمت 71 عضوا من أطباء وهيئة تمريض وطلاب وممثلي الجمعيات الأهلية والخاصة والمجتمع المدني.

وأشار إلى أن أعضاء الوفد الطبي فحصوا 320 حالة أطفال، و401 حالة رمد، و225 باطنة، و151 حالة نساء وتوليد، و24 حالة نفسية وعصبية.

وأوضح فوزي، في تصريح له، اليوم الأحد، أنه جرى أيضا خلال القافلة إجراء 19 عملية نساء وتوليد، و435 تحليل طبي ومعملي، و60 نظارة طبية، و6 عمليات رمد.

وأضاف رئيس لجنة القوافل، أن أساتذة كلية الطب البيطري وقعوا الكشف على 600 حالة بيطرية بين الأغنام والماشية والطيور والدواجن وصرف 1056 عبوة أدوية بيطرية.

وفي سياق متصل، قامت منظمات المجتمع والجمعيات الخيرية بتوصيل المياه لما يقرب من 400 منزل من قرية الشباب وبناء الأسقف في قرى "بهي الدين، المراقي، الجارة".

وشملت القافلة، مناقشة وفد من كلية الزراعة أهم المشاكل الزراعية التي تواجه الواحة، فضا عن توزيع الملابس والأحذية على الأسر الأكثر احتياجًا من أهالي سيوة والقرى المحيطة.

فيديو قد يعجبك: