إعلان

أوقاف الوادي الجديد: التحفظ على 650 كتابًا للفكر المتطرف في مكتبات المساجد

10:44 ص الأحد 22 ديسمبر 2019

الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية أوقاف الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن التحفظ على 650 كتابًا من كتب الفكر المتطرف في حملات شنتها بهدف التخلص من تلك الكتب التي تنشر الأفكار المتطرفة.

وأكد وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، الشيخ رمضان يوسف، التحفظ على الكتب التي تدعو لأفكار متطرفة، واستبدالها بكتب بديلة تدعو للفكر الوسطى من إصدار مجمع البحوث الإسلامية.

وأضاف "رمضان"، أنه جرى شن حملة للقضاء على كتب التطرف والفكر السلفي، استهدفت جميع مكتبات المساجد والزوايا، بقرى ومراكز المحافظة الـ5، وجرى ضبط كتب تدعو لأفكار متطرفة ومغلوطة وأخرى منسوبة لقيادات تتبع الفكر المتطرف، لافتًا إلى أنه جرى التحفظ على تلك الكتب ومصادرتها، وأُدرجت في مخازن المديرية، تمهيدًا لإرسالها إلى الوزارة للتصرف فيها.

وأوضح، أن الحملة استهدفت مراجعة المكتبات بالمساجد وتنقيتها، ومراجعة المادة العلمية والدينية والمحتوى، مع مصادرة الكتب المخالفة، التي تحتوي على أفكار تخالف صحيح الدين وإرسالها للوزارة.

وأشار، إلى أن مديرية الأوقاف برئاسة الشيخ سيد عبد المجيد، تنفذ قوافل دعوية وحملات توعية دينية بالقرى والمناطق النائية، مع توعية طلبة المدارس "بواقع 45 مدرسة" بوسطية الدين وقبول الآخر، فضلًا عن متابعة الخطباء المصرح لهم في المساجد من خلال لجان مشكلة لهذا الغرض، مع استبعاد من ينتمي لفكر تكفيري أو متطرف.

فيديو قد يعجبك: