إعلان

بالصور- الأقصر تستضيف المنتدى "العربي – الأفريقي" بمشاركة 33 دولة

11:44 م السبت 21 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

شهدت ساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر، مساء اليوم السبت، افتتاح المنتدى "العربي الأفريقي" العاشر بمشاركة شباب يمثلون 33 دولة عربية وأفريقية يناقشون عدة محاور في جلسات حول حوار الثقافات والتراث وقضايا البطالة والإرهاب الإليكتروني.

حضر حفل الافتتاح محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر وعبد المنعم الشاعري الوزير المفوض ومدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، والدكتور ممدوح رشوان رئيس المنتدى وأمين عام الاتحاد العربي للشباب والبيئة ومجدي علام رئيس الاتحاد.

ومن جانبه قال نائب محافظ الأقصر إن المنتدى يعد حلقة وصل بين الحضارات المختلفة، ويناقش قضايا هامة تخص الشباب.

وأشاد "خيري" بتكرار إقامة المنتدى في الأقصر واختيار مكان الافتتاح في ساحة أبو الحجاج، والتي تعد نقطة تلاقي بين العديد من الحضارات منها الفرعونية والقبطية والإسلامية والتاريخ الحديث؛ كما دعا المشاركين للتمتع بكورنيش الأقصر الجديد ومعالم الأقصر الأثرية.

وأضاف "خيري" أن محافظة الأقصر تعمل على تشجيع السياحة الخضراء بالفنادق والاهتمام بالحفاظ على البيئة، ما يصب في أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الحكومة حتى عام 2030.

وأعرب عن شكره للاستجابة المبدئية لإنشاء غابة شجرية باسم أفريقيا والدول العربية من الجهات المعنية المختصة ومنها شركة مياه الشرب بالأقصر.

وفى ختام حفل الافتتاح جرى تكريم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ومنحه درع تسلمه نيابة عنه محمد عبد القادر خيري نائب المحافظ، كما تم تكريم نائب المحافظ، وفضيلة الشيخ أحمد المرتضى لإسهاماته في تجديد الخطاب الديني واللواء محمد يحيى رئيس مجلس إدارة شركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان