إعلان

انطلاق أعمال مؤتمر "علوم البيانات تشكل المستقبل" بجامعة الإسكندرية- صور

04:14 م السبت 21 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

انطلقت اليوم السبت، أعمال المؤتمر العلمي التاسع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "في حياتنا"، والذي تنظمه جامعة الإسكندرية، تحت عنوان "علوم البيانات تشكل المستقبل"، وتستمر أعماله ليومين بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

افتتح المؤتمر الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحضور الدكتورة هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات، ممثلًا عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور هشام العسكري الأستاذ بجامعة تشابمان الأمريكية، وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وأوضح الدكتور هشام جابر، أن اختيار موضوع المؤتمر وهو "علوم البيانات تشكل المستقبل" يأتي وفق رؤية استراتيجية للجامعة كونها تستجيب لاحتياجات الوطن التنموية، مشيرًا إلى أن كلية الحاسبات وعلوم البيانات هي الأولى من نوعها في مصر.

وعرضت الدكتورة غادة الخياط، المدير التنفيذي لوحدة الابتكارات التربوية بالجامعة، رئيس المؤتمر، إحصائية عن كلية الحاسبات وعلوم البيانات من حيث عدد الطلاب والبرامج والأقسام، والمعامل والهيئة المعاونة.

وأوضحت الخياط، أن المؤتمر يضم عددًا من العلماء من دول "مصر، ولبنان، والولايات المتحدة، وتونس، وإنجلترا"، لمناقشة عدد من المجالات مثل تحليلات الرعاية الصحية، تحليلات الوسائط الإعلامية، قوانين حماية البيانات وغيرها.

يناقش المؤتمر خلال فترة انعقاده ٢٠ بحثًا، ويجري تقديم محاضرات وورش عمل لأعضاء هيئة التدريس.

ويعرض في ختام المؤتمر أحد المشروعات البحثية لجامعة الإسكندرية let Sega وهو مشروع مشترك بين (مصر، ولبنان، وتونس) يهدف لتطوير منصة رقمية لتقييم الطلاب المحتملين، وتوجيههم إلى البرامج الدراسية الملائمة لهم في قطاع الاتصالات والمعلومات.

فيديو قد يعجبك: