إعلان

بالصور.. انتهاء أعمال ترميم المعبد اليهودي بالإسكندرية

06:18 م الجمعة 20 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت أجهزة وزارة الآثار بالإسكندرية، اليوم الجمعة، انتهاء أعمال ترميم المعبد اليهودي "إلياهو هنابي"، والذي يجرى العمل عليه ضمن 8 مشروعات ترميم مناطق أثرية في مصر.

وذكر بيان صادر عن وزارة الآثار، اليوم الجمعة، أنه من المقرر افتتاح المعبد اليهودي بالإسكندرية يناير المقبل، بعد انتهاء جميع أعمال مشروع الترميم، والتي تضمنت التدعيم الإنشائي للمبني والترميم المعماري الدقيق للواجهات الرئيسية والحوائط المزخرفة، والعناصر الخشبية والنحاسية بالإضافة إلى تطوير نظم الإضاءة الحديثة والتأمين والإنذار.

وكان أجرى وزير الآثار زيارة للمعبد اليهودي، مساء أمس الخميس، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال بمشروعي ترميم وتطوير المعبد اليهودي "إلياهو هنابي" والمتحف اليوناني الروماني، بالإضافة إلى تفقد سير العمل بمتحفي المجوهرات والإسكندرية القومي.

يشار إلى أن مصر كانت خصصت مبلغ مليار و270 مليون جنيه لتطوير وترميم 8 مشروعات أثرية على مستوى الجمهورية هي المعبد اليهودي، والمتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية، بالإضافة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، قصر البارون، قصر محمد علي بشبرا، واستراحة الملك فاروق بمنطقة أهرامات الجيزة، وهضبة الأهرامات، و قصر الكسان بأسيوط.

فيديو قد يعجبك: