إعلان

جامعة سوهاج تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

06:06 م الإثنين 02 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

شهد رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، اليوم الإثنين، الاحتفالية التي نظمها قسم علم النفس بكلية الآداب، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

أقيمت الاحتفالية في مركز المؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد، في حضور الدكتور فتوح خليل عميد الكلية، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور محمود قاعود رئيس قسم علم النفس، والدكتور طارق زكي منسق برنامج الفئات الخاصة.

وفي كلمته، أشاد رئيس الجامعة بالطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين وصفهم بأصحاب الهمم والقدرات، مضيفًا أن الجامعة تولي أهمية كبرى بتلك الفئة من الطلاب من خلال تفعيل كود الإتاحة بجميع الإنشاءات الجديدة بالجامعة، وكل ما يتعلق بهذه الفئة من احتياجات حياتية.

وأشار عزيز إلى أن الجامعة حريصة على مواكبة التطور فيما يتعلق بفئة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال عدة إجراءات منها، إنشاء مركز نور البصيرة الالكتروني، وتطبيق الامتحانات بطريقة رقمية، والشروع في شراء أتوبيس مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة لنقلهم داخل الجامعة وخارجها، وتوفير الأجهزة التعويضية للطلاب، واعتماد برامج جديدة تتناسب مع احتياجاتهم، وعقد مجموعة من الدورات التدريبية بلغة الإشارة، وتقديم معاملة خاصة بالمدن الجامعية وإعفائهم من الرسوم الدراسية.

وقال الدكتور محمود قاعود إن الاحتفالية تتزامن مع اليوم العالمي للاحتفال بالاحتياجات الخاصة، والذي يوافق ٣ ديسمبر من كل عام، وكذلك تدشين برنامج جديد يمنح درجة الليسانس في تخصص الفئات الخاصة لأول مرة بالجامعة يضم ٤٦ طالب وطالبة، يؤهلهم كأخصائي لذوي الاحتياجات، ويعد الأول من نوعه في مصر.

جدير بالذكر أن الحفل تخلله إقامة معرضين للفن التشكيلي وعدد من الفقرات الفنية في الشعر والتمثيل من أداء الطلاب.​

فيديو قد يعجبك: