بالصور- وزير الزراعة ومحافظ الفيوم يتفقدان محطة إطسا للزراعة الآلية

03:50 م الإثنين 02 ديسمبر 2019

الفيوم – حسين فتحي:

تفقد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد عبد الله الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم الاثنين، محطة الآلات والمعدات الحديثة بمحطة إطسا للزراعة الآلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عصام واصف مدير معهد بحوث الهندسة الزراعية والمنسق العام مع الجانب الإيطالي، والدكتور عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية، والسيد فرانشيسكو تشيللي المنسق الإيطالي للمشروع، والدكتور جويدو بينفينتو المدير الدولي لمشروع التعاون المصري الإيطالي لميكنة الزراعات الحديثة، وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء القطاعات، ورئيس مجلس مدينة إطسا.

وأشار وزير الزراعة إلى أن المعدات الحديثة في المحطة تأتى ضمن مشروع التعاون المصري الإيطالي للزراعات الحديثة، لافتاً إلى أن تلك المعدات والآلات تيسر العمل وترفع العائد وتقلل الجهد بالنسبة للمزارعين فضلاً على الحفاظ على المحاصيل وتحقيق أعلى انتاجية للفدان، موضحاً أن هناك العديد من جوانب التعاون بين الحكومتين المصرية والإيطالية في مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد محافظ الفيوم أن المحافظة لا تدخر جهدًا لاستقبال الآلات والمعدات الزراعية الحديثة التي تقلل الجهد والوقت وتحقق أعلى استفادة للمزارعين بما يحقق أعلى عائد للفلاح والمساهمة

إعلان

إعلان