إعلان

بالصور- وزير التموين ومحافظ المنوفية يضعان حجر أساس "المنطقة اللوجستية"

01:10 م الإثنين 02 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

وضع الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، حجر أساس المنطقة اللوجستية في قرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تسعي لإنشاء مزيد من المناطق اللوجستية الجديدة بمحافظات مصر باعتبارها عاملًا أساسيًا في تطوير قطاع التجارة الداخلية

وقال الوزير، إن التجارة الداخلية حققت 18% من الدخل القومي المصري خلال الفترة الماضية، وجرى وضع خطة فعالة بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة نسبتها إلى 25% خلال الفترة المقبلة، وأضاف الوزير أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4 أشهر مقبلة، والسكر 5 أشهر والزيت حوالي 4 أشهر.

وكشف الوزير أنه جرى استخراج بطاقات تموينية جديدة لنحو 245 ألف مواطن من الفئات الأكثر احتياجًا، فضلًا عن تنقية قاعدة البيانات لكافة البطاقات التموين ليصبح لدينا قاعدة بيانات خالية من أية أخطاء.

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن القيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، آمنت أن الاستثمار أحد أهم ركائز التنمية والتطوير، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية عكفت على اتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من المستثمرين.

وقال المحافظ، إن وزارة التموين توسعت في إنشاء المناطق اللوجستية بمحافظات الفيوم والبحيرة والدقهلية والشرقية، مشيرًا إلى أن إنشاء أول منطقة لوجستية ذكية في الدلتا على أرض محافظة المنوفية بقرية طوخ طنبشا على الطريق السريع "القاهرة - الإسكندرية" على مساحة 13 فداناً وبتكلفة 2 مليار جنيه، والذي يعد نقلة كبيرة على طريق التنمية والتطوير .

فيديو قد يعجبك: