إعلان

في مؤتمر جماهيري.. محافظ شمال سيناء يبحث تغيير اسم قرية "رابعة"

09:43 م السبت 14 ديسمبر 2019

محافظ شمال سيناء يبحث تغيير اسم قرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء- أشرف سويلم:

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسي للقيادة السياسية، وجميع الوزارات والمؤسسات والجهات التنفيذية.. ونقل تحيات رئيس الجمهورية إلى أهالي سيناء، وبخاصة شمال سيناء ومنطقة بئر العبد، مؤكدًا أن الرئيس يولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية وتعمير سيناء، وأن الفترة المقبلة ستشهد طفرة تنموية كبيرة في شتى القطاعات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد في ديوان عائلة الهرش بقرية رابعة، بمركز بئر العبد، بحضور محسن سالم، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، وسالم العكش، الأمين العام لحزب مستقبل وطن بشمال سيناء، والشيخ محمد علي سالم الهرش، شيخ عائلة الهرش، والشيخ علي سعدي الهرش، وأعضاء المجموعة البرلماني،ة والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية، ومشايخ القبائل والعواقل والقيادات الطبيعية.

وأشار المحافظ إلى دور أهالي سيناء بصفة عامة وأهالي شمال سيناء بصفة خاصة في دعم القوات المسلحة، والشرطة المدنية، وكذا دورهم في حروب الاستنزاف وانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد المحافظ أن مشايخ شمال سيناء يدعمون الدولة علي كافة المستويات، معلنًا تعيين ٢٢ شيخًا جديدًا، على أن تستكمل باقي الشياخات خلال الفترة القادمة.

وأعلن المحافظ أن هناك إجماع من أهالي القرية على تغيير اسم قرية "رابعة" إلي قرية "30 يونيو"، وسيجري دراسة تغيير الاسم، بجانب دراسة التغيير من قرية إلى مدينة، حيث أن تغييرها إلي مدينة يستلزم ضوابط تضعها وزارة التنمية المحلية، من حيث الإمكانات والقدرات، وأن هناك 4 قرى أخرى من الممكن تحويلها إلى مدن.

ومن جانبه أعلن الشيخ محمد علي الهرش، شيخ عائلة الهرش، أن تغيير الاسم جاء بناء على مطالب أهالي القرية بالرغم من تاريخها القديم.

وطالب الشيخ علي سعدي الهرش، أحد مشايخ القرية، بعقد مؤتمر تحضره جميع قبائل وعائلات محافظة شمال سيناء، لإهدار دم العناصر الإرهابية والمتورطين في أعمال إرهابية والموالين للتنظيمات الإرهابي.

من جهته قال النائب سلامة الرقيعي، عضو مجلس النواب، إن ترقية القرى إلى مدن مطلب عام، نأمل تحقيقه.

فيديو قد يعجبك: